التلفزيون هذا المساء.. وزير المالية يكشف اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط.. الباز يستشهد بفتوى على جمعة فى المساواة بين الرجل والمرأة بالميراث.. "الديهى" يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركية

الخميس، 16 أغسطس 2018 01:58 ص
التلفزيون هذا المساء.. وزير المالية يكشف اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط.. الباز يستشهد بفتوى على جمعة فى المساواة بين الرجل والمرأة بالميراث.. "الديهى" يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركية نشأت الديهى ومحمد الباز وأسامة كمال
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء" أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

فيديو.. الإعلامى نشأت الديهى يطالب المصريين بمقاطعة السلع التركية

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعرب عن استيائه الشديد اليوم خلال افتتاحه مصنع الأسمنت بمحافظة بنى سويف، من قطاع الأعمال المصرى.

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسى اشتكى للمصريين من أداء قطاع الأعمال المصرى، مؤكدًا أن القيادة السياسية ستضع خطة واضحة لإنقاذ هذه القطاع.

وأوضح "الديهى"، أن قطاع الأعمال العام بمثابة وجع جسيم فى الاقتصاد المصرى، متابعًا: "مذنب ومخطئ من يشترى سلعة أجنبية لها مثيل مصرى".

وطالب "الديهى"، المصريين بمقاطعة السلع التركية وكل الدول التى تشن هجومًا على مصر بسبب رفض توجهات القيادة السياسية.

وذكر نشأت الديهى، أن الأمير القطرى تميم بن حمد ذهب لمواساة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بعد هجوم الصحافة التركية عليه، بسبب عدم مساندته لتركيا بعد انهيار الليرة التركية.

وأضاف "الديهى"، أن أردوغان لديه علاقات غير سوية مع أمريكا وإسرائيل، ويعمل خادمًا لهما، موضحاً أن تميم أكد أن بلاده ستضخ استثمارات بشكل مباشر فى تركيا بمبلغ يقدر بـ 15 مليار دولار.

 

"الصناعات الغذائية" تؤكد جاهزيتها لذبح 230 ألف رأس ماشية خلال العيد.. فيديو

قال المهندس عادل عبد العزيز مستشار الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، إن الوزارة طرحت اللحوم الطازج السودانى 8100 رأس ذبيحة موجودين ويتم طرحهم بمنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية من خلال 7 شركات تابعة للشركة القابضة، من الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وهم 1259 منفذ بيع تتواصل مباشرة مع المواطن، وذلك خلال العشرة أيام فترة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة فى مصر"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى كمال ماضى، أن هناك رصيد من اللحوم بحوالى 214 ألف رأس ماشية، وتكفى 29 شهر، حتى نهاية 2019، وبالمحاجر البيطرية 16 ألف رأس جاهزة للذبح، مضيفاً أن هناك 1225 طن لحوم مجمدة تم طرحها بمنافذ الوزارة، من لحوم برازيلية بجودة عالية.

وأشار مستشار الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، أن هناك لجنة مشكلة من وزارة التموين والزراعة والأوقاف والطب البيطرى، بالمجازر بالدول التى نستورد منها اللحوم، تتابع طريقة الذبح وتتأكد أن الحيوان جيد.

 

فيديو.. "الزراعة" تؤكد تناول وزراء البرازيل للحوم الموردة إلى الأسواق المصرية

أعلن الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن سعر اللحوم الطازجة البلدى بـ 100 جنيه للكيلو، فى منافذ الوزارة، موضحاً أنه يتم توفير كل السلع بالمنافذ.

 وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة فى مصر"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى كمال ماضى، أن ما يدخل مصر من اللحوم لا بد أن تكون صالحة وآمنة تماماً، سواء الذبيح الفورى أو اللحوم المجمدة أو التربية، لافتاً إلى أن هناك لجان تسافر لبلد المنشأ قبل عملية الاستيراد لمتابعة طريقة التربية والتغذية والرعاية البيطرية.

وكشف "حامد" أن لحوم البرازيل هى نفس اللحوم التى يأكلها المواطن والوزير فى البرازيل، وأى لحوم يتم استيرادها من أى دولة هى نفس اللحوم التى يأكلها نفس المواطن والمسئول فى بلده.

 

وزير المالية يكشف اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه يعى تماماً أن تطبيق قانون الضريبة العقارية سبب بعض المشاكل بين المواطنين، مؤكداً أنه سيتم النظر فى فكرة دفع الضريبة على أقساط.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، على فضائية "dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن الضرائب تمثل 14% من الناتج المحلى، لأن بعض الأنشطة لم يدفع أصحابها ضرائب حتى الآن.

وأشار وزير المالية، إلى أن مشروع الخزانة الموحد وإلغاء الشيكات الورقية واستبدالها بالإلكترونية ومشروع ميكنة الموازنة العامة للدولة، ليس جديداً ولكنه توقف فى 2011، وما تم هو إقامة المشروع ليتم تنفيذه فى زمن قياسى، خلال عام واحد، بإلغاء الشيكات الحكومية الورقية، والمدفوعات أصبحت حكومية، وميكنة الموازنة إعداداً وتنفيذاً وحسابات ختامية.

 

بطلة واقعة تحرش التجمع الخامس: "الشاب تحرش بيا 3 مرات قبل تصوير الفيديو"

روت منة جبران، فتاة التجمع الخامس التى تعرضت للتحرش، قائلة إنها تتعرض بصورة يومية لمثل هذا الموقف وقت انتظارها الأتوبيس، وتصور الموقف بالكامل وتنشره على "الانستجرام".

وأكدت "جبران"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الأربعاء، أن كل الفتيات تتعرض لهذا الموقف سواء محجبة أو غير محجبة، لافتة إلى أن البعض هاجمها، والبعض الآخر وقف بجانبها.

وأوضحت أن الشاب سار خلفها أكثر من 3 مرات، وقام بالتحرش اللفظى بها 3 مرات قبل أن ينزل من سيارته، وبعد ذلك طلب منها أن تشرب القهوة معه فى مقهى، متابعة: "الشاب غيّر كلامه لما أخد باله إنى بصور، لكن هو كان بيطاردنى وبيتكلم من العربية أكثر من 10 دقائق، والناس كانت شايفة ومنطقتش".

وأشارت إلى أنها لا تريد أى شىء منه سوى اهتزاز صورته أمام عائلته، لافتة إلى أن شقيق أحد المتحرشين حاول الاعتذار لها عندما نشرت فيديو خاص به.

 

مشادة بين إعلامية تونسية وعالم أزهرى حول المساواة بالميراث بتونس

نشبت مشادة بين إعلامية تونسية تدعى صفاء بوغطاس، والشيخ سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقا، حول المساواة فى الميراث بين الرجل والمرأة بتونس، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» على قناة «ten».

حيث قال الشيخ سعيد نعمان، "إن المواريث تدخل جبرا فى ملك الانسان، ولما يموت الانسان، تنزع منه الملكية بموته، فالمواريث مسألة شرعية بحتة، والله قسم الميراث، وتلك حدود الله أقرها وعلينا اتباعها، والقرآن هو أساس الحياة المدنية كلها".

 

 

ومن جانبها، قالت صفاء بوغطاس، إعلامية تونسية "مرجعيتنا فى القرار ليست دينية، ولكن دستورية، لأن النظام التونسي مدنى، ولدينا حرية فى تطبيق قرار المساواة فى الميراث، ومن حق الأسرة تطبيق تقسيم الميراث سواء مدنيًا أو شرعيًا".

وأضافت "بوغطاس"، خلال مداخلتها الهاتفية، "لدينا فى تونس مسلمون ويهود ومسيحيون، ولا نستطيع تطبيق التشريع الدينى عليهم، وهو تشريع مدني، ولا نسمح بتدخل أى طرف فى قراراتنا، والقرار مدنى دستورى، وليس له علاقة بالقرآن".

 

محمد الباز يستشهد بفتوى على جمعة فى المساواة بين الرجل والمرأة بالميراث.. فيديو

عرض الإعلامى محمد الباز، مقطع فيديو سابق للدكتور على جمعة، يوضح به متى يتم توقيف حدود الله، المنصوص عليها بكتابه، والمؤكدة فى السنة النبوية، ليوضح رؤيته الخاصة والتى أثارت جدلًا واسعًا، مؤخرًا لطرحه فكرة المساواة فى الميراث بين الرجل والمرأة، بعد إحالة القانون التونسى الخاص بهذا الأمر للبرلمان.

واستشهد الباز، فى برنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية المحور، بحديث الدكتور على جمعة قائلًا: "أنا هنا أضع يدى على كتف الدكتور على جمعة، ولو مش قابلين الكلام منى، ياريت تسمعوا فتوى الدكتور على جمعة، وبالنسبة للفظ الذى قلته خطأ، والخاص بتعطيل الحدود، فأننى لا أعنى منه إنكار النص، وأقوم بتعديله الآن وفق كلام الدكتور، ليكون توقيف لحدود الله، نظرًا لدخولنا بعصر الشبهات".

وأوضح الباز، أنه فى حالة وجود ما يسمى بـ"عصر الشبهات"، فإن مصلحة الناس تقتضى إيقاف الحدود، معقبًا: "هل هناك شبهات أكثر مما يحدث فى المواريث وظلم المرأة، والافتراء عليها، وحرمانها من حقها"، مضيفًا أنه يجب على المشرع المصرى"البرلمان"، دراسة التصور الخاص بفكرة المساواة بين الرجل والمرأة فى قانون المواريث، وأيضًا دراسة رفض الجانب الآخر لها، والفصل بينهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة