أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أندية تستحق المتابعة فى الدورى الأسبانى بالموسم الجديد..صور

الخميس، 16 أغسطس 2018 05:00 ص
5 أندية تستحق المتابعة فى الدورى الأسبانى بالموسم الجديد..صور ريال بيتيس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنطلق ضربة البداية لواحدة من أقوى الدوريات الكبرى فى أوروبا "بيج 5" وهى بطولة الدورى الأسبانى وذلك يوم 17 أغسطس المقبل.

"الليجا" واحدة من البطولات الأكثر إثارة ومتعة فى قائمة "بيج 5" والتى حمل لقبها برشلونة الأسبانى فى أخر نسخها الموسم الماضى 2017/2018 بعد الوصول إلى القمة والإنفراد بالصدارة برصيد 93 نقطة بفارق 14 نقطة عن الوصيف اتلتيكو مدريد برصيد 79 نقطة.

وبعيداً عن عمالقة الليجا هناك أندية صغيرة دائماً ما تحقق المفاجأت وتكون نداً كبيراً للكبار سواء فى الموسم الماضى أو من الصاعدين حديثاً إلى الدورى الأسبانى وهى..

ريال بيتيس
ريال بيتيس

 

ريال بيتيس
 

أحد الاندية التى حققت مفاجأة كبيرة فى الدورى الأسبانى الموسم الماضى حيث نجح فى الصعود إلى مقدمة الجدول بين الـ 6 الكبار ليحتل المركز السادس برصيد 60 نقطة ويخطف بطاقة التأهل إلى الدورى الأوروبى من دور المجموعات وبالتأكيد سيكون منافساً شرساً بالموسم الجديد.

ويشارك ريال بيتيس فى دورى الدرجة الأولى الأسبانى للمرة الرابعة على التوالى بعد أن هبط لدورى الدرجة الثانية فى موسم 2014/2015 ، كما يعد سرجيو ليون هداف الفريق برصيد 11 هدفاً الموسم الماضى.

خيتافى
خيتافى

 

خيتافى
 

أستطاع التفوق على عدد من كبار الليجا فى موسم 2017/2018 أمثال ريال سوسيداد وسيلتافيجو وإسبانيول وأتلتيك بلباو ، حيث إحتل المركز الثامن فى جدول الترتيب لكن لم يلحق بفرصة المشاركة الأوروبية.

وكان أبرز نجومه أنجل لويس رودريجيز الذى أحرز 11 هدفاً ساهم بهما فى تألق خيتافى ووصوله إلى هذة المرحلة بالجدول.

جيرونا
جيرونا

 

جيرونا

صعد حديثاً إلى الدورى الأسبانى موسم 2017/2018 لأول مرة فى تاريخه وأثبت قدراته وأحقيته فى البقاء بالليجا بعد الصراع الكبير والمحاربة حتى الوصول إلى المركز العاشر بجدول الترتيب فى نهاية البطولة برصيد 51 نقطة.

ونجمه الأوحد كريستيان ستواني الذى سجل 21 هدفاً إحتل بهما المركز الخامس فى قائمة هدافى المسابقة.

جيرونا إستطاع قهر ريال مدريد بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى بالليجا الموسم الماضى وفشل أتلتيكو مدريد الفوز عليه ذهاباً وإياباً.

إيبار
إيبار

 

إيبار

يشارك للموسم الخامس على التوالى فى الدورى الأسبانى الممتاز "الليجا" وكان واحد من الأندية التى صارعت الكبار فى موسم 2017/2018 وإستطاع ان ينهى المسابقة متصدراً الترتيب التاسع بجدول البطولة برصيد 51 نقطة .

هويسكا
هويسكا

 

هويسكا

تأهل هويسكا إلى دورى الدرجة الأولى الأسبانى لأول مرة فى تاريخه وقد يكرر تجربة جيرونا الذى فاجأ الجميع بمستواه المتميز طوال مشوار المسابقة الموسم المنتهى 2017/2018.

وكان هويسكا قريبًا من الصعود الموسم الماضي على الليجا قبل أن يهزمه خيتافي في ملحق الصعود.

وتأسس هويسكا في 1960 على يد مشجعي برشلونة ولا يزال لاعبوه يرتدون قمصانًا بنفس ألوان قمصان بطل إسبانيا، ويتسع ملعبهم لرقم قليل من المشجعين يبلغ 5500 شخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة