أكرم القصاص - علا الشافعي

14 مشهدا تكشف كواليس أزمة بعثة المصرى "بين السما والأرض"

الخميس، 16 أغسطس 2018 04:05 م
14 مشهدا تكشف كواليس أزمة بعثة المصرى "بين السما والأرض" حسام حسن وابراهيم حسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجهت بعثة فريق المصرى البورسعيدى المتوجهة لموزمبيق لملاقاة يونياو دو سونجو، فى المباراة المقرر إقامتها فى الثالثة عصر الأحد المقبل، على استاد “فيروفيارو” ضمن مباريات الجولة الخامسة من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية فى نسختها الخامسة عشرة، أزمة بسبب تأخر طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المتجهة من القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لنحو أربع ساعات كاملة، لتتسبب فى عدم لحاق بعثة المصرى بالطائرة الإثيوبية التى كان من المفترض أن تنقل المصرى من أديس أبابا للعاصمة الموزمبيقية مابوتو ما وضع البعثة فى مأزق.

 

ونستعرض فى السطور التالية كواليس الأزمة كما نشرها الموقع الرسمى للنادى المصرى البورسعيدى ..

 

1_ تحركت الطائرة من مطار القاهرة الدولى فى تمام الساعة السادسة إلا الربع صباحاً.

 

2_ تبلغ المسافة من القاهرة إلى أديس أبابا نحو 2470 كيلو مترا قطعتها الطائرة فيما يقرب من ثلاث ساعات ونصف الساعة.

 

3_ بمجرد تحرك الطائرة خلد أغلب اللاعبين للنوم بسبب الإرهاق الشديد الذى تعرضوا له بداية من رحلة السفر من برج العرب إلى مطار القاهرة، ثم الانتظار فى المطار لما يقرب من ست ساعات كاملة بعد تأخر الطائرة الإثيوبية.

 

4_شهدت الطائرة المتجهة إلى أديس أبابا تواجد الحكم الدولى إبراهيم نور الدين ومعه زميله محمد معروف والمساعدين يوسف البساطى وأحمد حسام طه، والذين كانوا فى طريقهم إلى مالى لإدارة مباراة دجوليبا بطل مالى وإنيمبا بطل نيجيريا بالجولة الخامسة من الكونفيدرالية.

 

5_ وصلت البعثة الى مطار أديس أبابا فى تمام الساعة التاسعة والربع بتوقيت القاهرة – العاشرة والربع بتوقيت أديس أبابا.

 

6_ مطار أديس أبابا من المطارات شديدة الازدحام بسبب كونه نقطة التقاء لأغلب الرحلات من وإلى غالبية دول أفريقيا، حيث يعتبر من أكبر المطارات التى تستقبل رحلات الترانزيت على مستوى أفريقيا.

 

7_ فور وصول البعثة إلى أديس أبابا وتأكد عدم لحاقها بالطائرة المتجهة إلى العاصمة الموزمبيقية مابوتو، بدأت اتصالات حسام حسن وإبراهيم حسن مع مسئولى الخطوط الجوية الإثيوبية، والذين أكدوا أن هناك العديد من الحلول لتدارك الأزمة.

 

8_ وافق التوأم حسن على عرض مسئولى الخطوط الجوية الإثيوبية بأن تستقل البعثة الطائرة المتجهة إلى جنوب أفريقيا – فى تمام الساعة الرابعة والربع عصراً بتوقيت أديس أبابا – الثالثة والربع بتوقيت القاهرة – والتى ستغير مسارها خصيصاً إلى العاصمة الموزمبيقية مابوتو لنقل بعثة المصرى.

 

9_ اتصالات مستمرة أجراها التوأم حسن بحسن عمار عضو مجلس الادارة ورئيس البعثة المتواجد حالياً بموزمبيق بصحبة المدير الادارى وليد بدر لمحاولة التنسيق مع مسئولى الخطوط الجوية الموزمبيقية بشأن رحلة الفريق من العاصمة الموزمبيقية “مابوتو” الى مدينة “بييرا” حيث يأمل مسئولو المصرى فى إقناع مسئولى الخطوط الموزمبيقية بتأخير إقلاع الطائرة حتى وصول بعثة المصرى، وفى حال عدم نجاح تلك المحاولة فسيتم تعديل الحجز لأقرب رحلة ممكنة الى هناك.

 

10_ تبلغ المسافة من أديس أبابا إلى مابوتو نحو 3950 كيلو مترا، من المتوقع أن تقطعها الطائرة فيما يزيد قليلاً عن أربع ساعات كاملة.

 

11_ خصصت الخطوط الجوية الإثيوبية ساحة انتظار مستقلة لبعثة المصرى بمطار أديس أبابا.

 

12_ بعض اللاعبين استغلوا فترة تواجدهم فى المطار للخلود للنوم، فيما حرص عدد كبير منهم على قراءة القرآن.

 

13_ حسام حسن وإبراهيم حسن حرصا على المرور على جميع اللاعبين بالمطار للشد من أزرهم والاطمئنان عليهم.

 

14_ أنهى إدارى الفريق محمود جابر إجراءات سفر البعثة إلى مابوتو فور إعلانه بالرحلة التى سيسافر عليها الفريق إلى هناك.

 

1
 
 
2
 

 

3
 

 

4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة