خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير النقل يلتقى السفير الهندى بالقاهرة لبحث الفرص الاستثمارية

الخميس، 16 أغسطس 2018 12:58 م
وزير النقل يلتقى السفير الهندى بالقاهرة لبحث الفرص الاستثمارية الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل  الدكتور هشام عرفات، وزير النقل،  السفير الهندى بالقاهرة راهول كوليشيرايث لبحث سبل دعم علاقات التعاون المشترك فى مجالات النقل فى مصر وبحث الموقف التنفيذى للمشروعات القائمة بين الجانبين بحضور الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل والسفير محمود علام مستشار الوزارة للتعاون الدولى والدكتور محمد على مستشار الوزارة للوجستيات .
 
 
 واستعرض وزير التقل خلال الاجتماع وفق بيان صحفي عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها ، حيث أبدي الجانب الهندي اهتمامه بالإستثمار في مجال الموانئ البرية والجافة في مصر.
 وأضح وزير النقل أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها حالياً بمصر لإنشاء عدد من المناطق اللوجيستية والموانئ الجافة والتي سيتم طرحها للاستثمار مثل الموانئ الجافة في العاشر من رمضان وبرج العرب وبني سويف.
كما استعرض الجانبان  التعاون القائم فى مجال السكك الحديدية والمتمثلة فى تنفيذ شركة كيرنكس الهندية لتطوير عدد 136 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الاوتوماتيك حيث أشار الوزير إلى ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذى يساهم فى زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.
وتطرقت المباحثات الى التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات والدعم الفني حيث تنظم الحكومة الهندية لعام 2018/2019 برامج تدريبية لتنمية مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في المجالات المختلفة ومنها  قطاع النقل.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة