خالد صلاح

مفاجآت فى تصنيف الفيفا.. منتخب مصر يتراجع 20 مركزاً بعد الظهور المتواضع بالمونديال.. فرنسا تحلق فى الصدارة.. خروج الأرجنتين وألمانيا وبولندا من قائمة العشرة الأوائل.. وقفزات هائلة لكرواتيا وروسيا

الخميس، 16 أغسطس 2018 12:23 م
مفاجآت فى تصنيف الفيفا.. منتخب مصر يتراجع 20 مركزاً بعد الظهور المتواضع بالمونديال.. فرنسا تحلق فى الصدارة.. خروج الأرجنتين وألمانيا وبولندا من قائمة العشرة الأوائل.. وقفزات هائلة لكرواتيا وروسيا منتخب فرنسا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، التصنيف الشهرى الجديد للمنتخبات الوطنية، والذى شهد العديد من المفاجآت المدوية، أبرزها تراجع منتخب مصر 20 مركزاً "دفعة واحدة"، وخروج منتخبى الأرجنتين وألمانيا من قائمة العشرة الأوائل.

واعتمد "فيفا" فى التصنيف، حسبما ذكر عبر موقعه الرسمى، على إضافة طرح النقاط التى فازت بها أو خسرتها فى مباراة إلى إجمالى النقاط السابقة بدلاً من متوسط نقاط المباريات خلال فترة زمنية معينة كما فى النسخة السابقة من التصنيف، وتشمل التغييرات التى تتضمن العديد منها حقيقة أن الفرق غير النشطة ستحتفظ الآن بمجموع نقاطها، دون أى خصم لقيمة المباريات القديمة، ولكن سيتم خصم النقاط من الخسارة أو التعادل مع منافس أضعف، لكن الاستثناء الوحيد لهذه المباريات فى حال كانت ضمن مرحلة خروج المغلوب من المسابقات الكبرى مثل كأس العالم.

 

منتخب مصر يتراجع 20 مركزاً فى تصنيف الفيفا

 

تراجع منتخب مصر 20 مركزاً "دفعة واحدة" فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو أكبر تراجع بين المنتخبات.

واحتل منتخب مصر المركز الـ65 فى تصنيف الفيفا بدلاً من المركز الـ 45 الذى احتله قبل المشاركة فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو الماضيين.

وخسر منتخب مصر مبارياته الثلاث فى بطولة كأس العالم أمام أوروجواى وروسيا والسعودية، ليحتل المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الأولى.

يأتى هذا فى الوقت الذى تراجع فيه ترتيب منتخب مصر على صعيد المنتخبات الأفريقية إلى المركز الـ11، فيما احتل المنتخب الوطنى المركز الثالث عربياً خلفى منتخبى تونس والمغرب صاحبى المركزين الـ24 و46 عالمياً.

 

 

فرنسا تعتلى صدارة تصنيف الفيفا

 

تصدر منتخب فرنسا التصنيف الشهرى الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعدما توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو الماضيين، إثر تغلبه على كرواتيا فى المباراة النهائية.

وارتقى منتخب فرنسا 6 مراكز فى تصنيف الفيفا ليعتلى صدارة التصنيف، بينما جاء منتخب بلجيكا فى المركز الثانى خلف نظيره الفرنسى بالتصنيف، بعدما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى مونديال روسيا.

وحل منتخب البرازيل فى المركز الثالث، بينما حقق منتخب كرواتيا قفزة هائلة فى تصنيف الفيفا بمقدار 16 مركزاً ليحتل المركز الرابع فى التصنيف، بعدما نجح فى الحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية فى مونديال 2018.

كما ارتقى منتخب أوروجواى 9 مراكز ليحتل المركز الخامس فى تصنيف الفيفا، بينما اقتحم منتخب إنجلترا قائمة العشرة الأوائل، واحتل المركز السادس فى التصنيف متفوقاً على منتخبات البرتغال وسويسرا وإسبانيا والدنمارك على الترتيب، وكان منتخب إنجلترا حصل على المركز الرابع فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا.

قائمة العشرة الاوائل
قائمة العشرة الأوائل

 

الأرجنتين وألمانيا خارج قائمة العشرة الأوائل فى تصنيف الفيفا
 

خرجت منتخبات الارجنتين وألمانيا وبولندا وتشيلى من قائمة العشرة الأوائل فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتراجع منتخب الأرجنتين "6 مراكز" ليحتل المركز الـ11 فى تصنيف الفيفا، بعدما ودع بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو الماضيين من دور الـ16 أمام فرنسا.

كما تراجع منتخب ألمانيا 14 مركزاً "دفعة واحدة"، ليحتل المركز الـ15 فى تصنيف الفيفا، بعدما ودع مونديال روسيا من الدور الأول، كما تراجع منتخب بولندا الذى ودع كأس العالم من الدور الأول أيضاً "10 مراكز" ليحتل المركز الـ18، أما منتخب تشيلى الذى غاب عن المشاركة فى المونديال الأخير فتراجع "3 مراكز" ليحتل المركز الـ12.

 

روسيا تحصد ثمار التألق فى المونديال

حقق منتخب روسيا أكبر قفزة بين المنتخبات فى تصنيف الفيفا، بعد النتائج الرائعة التى حققها فى بطولة كأس العالم، بصعوده إلى الدور ربع النهائى لأول مرة فى التاريخ قبل أن يودع المسابقة أمام كرواتيا، حيث ارتقى 21 مركزاً "دفعة واحدة" ليحتل المركز الـ49.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة