خالد صلاح

علاج تساقط الشعر بالأطعمة الغنية بهذه العناصر

الخميس، 16 أغسطس 2018 04:00 ص
علاج تساقط الشعر بالأطعمة الغنية بهذه العناصر تساقط الشعر
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص وخاصة النساء، ويرجع السبب الأساسي فيها للإصابة ببعض الأمراض التي من أعراضها تساقط الشعر، أو سوء التغذية، وعدم أخذ الجسم ما يحتاجه من  العناصر الغذائية والفيتامينات.

ووفقا لما نشره الموقع الطبي "healthline"، والذي أوضح أن العامل الوراثي له عامل كبير في التعرض لتساقط الشعر، وأيضا التغير الهرموني كالحمل والرضاعة ومشاكل الغدة الدرقية، وتناول بعض الأدوية المسببة لذلك.

علاج تساقط الشعر

وأضاف التقرير المنشور، إلي أن أن وجود مشكلة في الغدة الدرقية من أهم الأسباب المؤدية لتساقط الشعر، وأيضا مرضي الذئبة الحمراء ومرضي السكر والأنيميا، ومن أهم أكثر الأسباب المنتشرة لتساقط الشعر، هي فقدان نسبة كبيرة من الوزن في وقت قصير، وهذا يرجع إلى فقدان الجسم الكثير من عناصره الغذائية التي يحتاجها.

وأشار التقرير إلي أن هناك بعض الأسباب التي تقوم بها السيدات وتؤدي إلي تساقط الشعر، ومنها، تجفيف الشعر بالمكواه أو السيشوار بعد الاستحمام وبشكل دائم، فتعرضه للماء الساخن بشكل دائم يتسبب في تساقطه، وأيضا استخدام البلسم أو الشامبو غير الملائم لطبيعة شعرك، وأيضا استخدام الكريمات أو الزيوت غير الملائمة لطبيعة الشعر، فكل هذه الحيل تتسبب في تساقطه بشكل كبير.

علاج تساقط الشعر

وأخيرا يرجع استخدام كريمات الفرد كالكرياتين والبروتين من الحيل الهامة لتدمير الشعر، وتعرضه للتساقط بشكل دائم.

علاج تساقط الشعر

وأضح التقرير إلي أن علاج تساقط الشعر يعتمد على معرفة سبب التساقط في البداية، ثم البحث حول أفضل طرق العلاج.

فهناك علاج لتساقط الشعر يكون علاجي أو دوائي، ويتم تحت إشراف طبي، ولا ينصح بأخذ أسماء الأدوية من أشخاص استخدموها وتناولها، ولكن يجب الذهاب لطبيب جلدية لمعرفة السبب وتقديم العلاج المناسب.

علاج تساقط الشعر

ولكن من أفضل الحيل التي يجب عليك فعلها لتجنب تساقط الشعر، بعد الذهاب للطبيب، هو الإهتمام بنوعية الطعام المتناول، ولذا عليك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"، كالجرجير، والبرتقال والليمون والجريب فروت والفراولة، وأيضا أكثر من الأطعمة الغنية بالأوميجا3 كالأسماك، وفيتامين "ب"، لأنه يعمل علي التخلص والتخفيف من تساقط الشعر بشكل كبير.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة