حصاد المطار.. البعثة الرسمية للحج تتوجه للأراضى المقدسة.. شركة مصر للطيران تختتم جسرها الجوى فى مرحلة الذهاب بنقل 64 ألف حاج على متن 337 رحلة.. الرئيس اليمنى يغادر القاهرة بعد زيارة 3 أيام

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 07:36 م
حصاد المطار.. البعثة الرسمية للحج تتوجه للأراضى المقدسة.. شركة مصر للطيران تختتم جسرها الجوى فى مرحلة الذهاب بنقل 64 ألف حاج على متن 337 رحلة.. الرئيس اليمنى يغادر القاهرة بعد زيارة 3 أيام المستشار عمر مروان، وزير مجلس الدولة لشئون النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية
كتب احمد مصطفى-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، عددا من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها مغادرة رئيس اليمن عبد ربه منصور هادى، والذى زار القاهرة لمدة 3 أيام، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحث العديد من الموضوعات المشتركة بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس عبد ربه منصور هادى، وبحث الرئيسان الأوضاع باليمن، وآخر المستجدات بهذا الملف، وكذلك الهجمات التى يقوم بها الحوثيون على أراضى السعودية، ومواجهة الأطماع الإيرانية فى المنطقة.

وعقد المستشار عمر مروان، وزير مجلس الدولة لشئون النواب ورئيس بعثة الحج الرسمية، مؤتمرا صحفيا قبل السفر إلى السعودية بالصالة الموسمية بمطار القاهرة، وأعلن عن تفويج 64174 حاجا لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

 وأكد المستشار عمر مروان على توفير 34 عيادة تابعة للصحة لعلاج المصريين بالسعودية كما قام بتوضيح حقيقة إصابة 118 حاجا بالإسهال موضحا انه قد يكون بسبب تسمم غذائى، وان ذلك العدد من إجمالى 2579 نزيلا، وأنه تم علاجهم.

 

وأشاد رئيس بعثة الحج بدور وزارة الطيران وشركاتها التابعة بتوجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى فى تسهيل كافة إجراءات سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة، وحرصها على تقديم أعلى مستويات الخدمة لكى تليق بالحجاج المصريين وتساعدهم على التفرغ لأداء المناسك.

واختتمت مصر للطيران جسرها الجوى لمرحلة سفر الحجاج، اليوم الأربعاء، بتسيير 23 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة لسفر 4855 حاجا بواقع 12 رحلة جوية إلى جدة لنقل 2232 حاجا و11 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 2623 حاجا من حجاج وزارة الصحة ومجلس الوزراء وتضامن بعثة المؤسسة وبورسعيد، وبعثات الداخلية، وترانزيت شارل ديجول ولندن ومدريد وبرشلونة وفينا وابوجا وتورنتو وبانكوك والجزائر ودار السلام وامستردام وشركات سياحة وحج أفراد وأجانب بخلاف رحلات العمل.

وتمكنت الشركة من نقل 64 ألف حاج إلى كل من جدة والمدينة المنورة لهذا العام 1439هـ/2018مـ، وذلك على متن 337 رحلة جوية بأعلى معدل فى انتظام الرحلات وسهولة فى إنهاء إجراءات سفر الحجاج.

 وقررت شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الأربعاء، زيادة قيمة الرسوم على خدمة "أهلا" المميزة بمطار القاهرة الدولى لتصل قيمة الخدمة إلى 600 جنيه بدلا من 500 جنيه.

يُذكر أن خدمة "أهلا" المميزة يوفرها مطار القاهرة الدولى، لتسهيل وإنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب الراغبين فى هذه الخدمة، من خلال فريق عمل مدرب وعلى درجة عالية من الكفاءة، وإجادة اللغات، لخدمة المصريين والأشقاء العرب ومختلف الجنسيات برسوم مالية.

وشهد مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، هبوطا اضطراريا لطائرة فرنسية، أثناء رحلتها من سيشل إلى باريس، لانقاذ حياة راكبة فرنسية من أصل مغربى، تعرضت لوعكة صحية مفاجئة وأصيبت بحالة إغماء وتم عمل الإسعافات الأولية لها.

قالت مصادر ملاحية بالمطار: إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد طائرة فرنسية، قادمة من سيشل رحلة 703، وفى طريقها إلى باريس، يطلب إحضار طبيب حجر صحى وسيارة إسعاف، لتعرض راكبة فرنسية "مارينا.ج 50 عاما" لوعكة صحية، وتم السماح له بالهبوط، وتوجه طاقم طبى إلى الطائرة على موقع 33 بأرض المهبط تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، وتم عمل الإسعافات اللازمة تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار.

وشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، تأخر إقلاع طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة 5 ساعات لوجود عطل فنى بالطائرة.

وأفاد مصدر بالمطار، أن قائد رحلة الخطوط السعودية 306 المتجهة إلى جدة، فوجئ بوجود عطل فنى فى تكييف الطائرة، وتم استدعاء خبراء الصيانة لإصلاح العطل، ووقعت حالتا إغماء بين الركاب وتم إنزال جميع الركاب وجارى إصلاح العطل.

أعلنت شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، عن مجموعة من التخفيضات والعروض الخاصة على بعض المنتجات احتفالا بعيد الأضحى. وأوضحت الشركة أن التخفيضات تصل إلى 50% على بعض أنواع المنتجات.

وتقوم "مصر للطيران" من خلال معارضها بكافة صالات السفر والوصول بمطار القاهرة، والمطارات المصرية بتقديم عروض على مدار العام، خاصة فى المناسبات الاجتماعية، والتى تلقى إقبالا كبيرا من كافة العملاء نظرا للعروض المميزة على عروض الشراء المقدمة.

ووقعت اليوم الأربعاء، شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران ووزارة الطيران المدنى بدولة غانا عقدا لإنشاء مركزاً لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة من وإلى مطار كوتوكو الدولى بالعاصمة الغانية أكرا وذلك فى إطار توجهات الدولة نحو التوسع فى الأسواق الإفريقية، وفى ضوء اهتمام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بتقديم كافة السبل والامكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوى فى القارة الإفريقية فى شتى مجالاته.

يأتى هذا التعاون الجديد تفعيلاً لمذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين المصرى والغانى فى ديسمبر الماضى ضمن سلسلة من الاتفاقيات فى مجال النقل الجوى وإنشاء المطارات وتدريب وتأهيل العنصر البشرى.

وأعرب الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عن تفاؤله بإتمام هذا التعاقد مع الجانب الغانى وأكد قائلاً: "إن التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتكثيف العمل لتغطية أكبر عدد من النقاط داخل القارة الإفريقية سيكون مثمراً للغاية فى ظل النهضة التى تشهدها قارة إفريقيا فى مجال الطيران، حيث تعد من الأسواق الواعدة، وتستهدف استراتيجية مصر للطيران الحفاظ على الصدارة وتقديم الخبرات الفنية والاستشارية للدول الشقيقة بالإضافة إلى استثمار الحركة الجوية المتزايدة فى ظل المشروعات التنموية التى تشهدها مختلف دول القارة."

وفى السياق ذاته، أشار المهندس أبو طالب توفيق إلى أهمية التعاقد الجديد الذى يأتى فى إطار التوسع فى القارة الإفريقية واستهداف عملاء جدد لشركة مصر للطيران للصيانة ضمن استراتيجية الشركة حيث نجحت الشركة فى استقطاب 15 عميلا جديدا من شركات الطيران خلال العام المالى 2017/2018 بهدف زيادة الأرباح والتوسع فى النطاق الجغرافى للوصول لعدد أكبر من شركات الطيران العاملة بإفريقيا والشرق الأوسط. وأكد على أن المحطة الجديدة تهدف إلى تقديم خدمات الدعم الفنى لشركات الطيران بمطار كوتوكو الدولى بما يخدم أهداف الشركة ويساهم فى خدمة خطط الجانب الغانى للتطوير.

من جانبه أوضح السيد Kwaben Darko-Mensah نائب وزير الطيران لدولة غانا أن إنشاء محطة جديدة لتقديم الخدمة الفنية للطائرات يعد خطوة إيجابية تمنح الجانب الغانى ميزة جديدة لطائرات الشركات التى تهبط بمطار كوتوكو ويساعد أيضا فى زيادة حركة الطيران ودعم الاستراتيجيات الخاصة بتطوير منظومة الطيران المدنى لدولة غانا وتأسيس نقطة محورية بغرب إفريقيا.

وقام اللواء أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات، والمهندس أحمد فوزى عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى بتكريم عدد من العاملين بمناسبة إحالتهم للتقاعد لبلوغهم سن المعاش خلال شهر أغسطس 2018،وذلك بحضور عدد من قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى.

وأثنى اللواء جنينه على جزيل عطائهم للشركة خلال مسيرتهم العملية الطويلة وقدم لهم شهادات تقدير ومكافأة مالية متمنياً لهم دوام الصحة والتوفيق فى حياتهم المقبلة.

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة