الآثار تبحث وضع رحلة العائلة المقدسة على قائمة تراث اليونسكو

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 03:06 م
الآثار تبحث وضع رحلة العائلة المقدسة على قائمة تراث اليونسكو رحلة العائلة المقدسة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت اللجنة الأثرية المكلفة بإعداد الدراسات الخاصة بالمواقع الأثرية الموجودة على مسار رحلة العائلة المقدسة ووضعها على قائمة التراث الثقافى غير المادى لمنظمة اليونسكو، برئاسة الدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الخارجية، آخر ما توصلت إليه من أعمال، وذلك فى آخر اجتماع لها بمقر وزارة الآثار بالزمالك.
 
حضر الاجتماع الدكتورة شذى إسماعيل، أستاذ الآثار القبطية جامعة حلوان، والدكتور عاطف نجيب، نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية للشئون القبطية، وجهاد الراوى، المشرف على إدارة المنظمات الدولية، وممثل الكنيسة القبطية، وممثل شرطة السياحة والآثار.
 
وأوضح  الدكتور على أحمد، المشرف على المكتب الفنى لوزير الآثار وعضو اللجنة، أن اللجنة بدأت أعمالها بتحديد المحطات الخاصة برحلة العائلة المقدسة فى مصر، وتم الاتفاق على اختيار المواقع التى تقام بها الاحتفالات الخاصة بالرحلة. 
كما تقوم اللجنة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لتنظيم ورشة عمل لإعداد فرق العمل المنوط بها توثيق التراث غير المادى.
 
وأشار  الدكتور على أحمد، إلى أنه سوف يتم التوثيق من خلال عدة فرق ليشمل المحافظات المرتبطة بالتراث اللامادى لمسار العائلة المقدسة. 
 
وفى سياقٍ متصل أضاف على أحمد أن ذات اللجنة تواصل جهودها لوضع أديرة وادى النطرون على القائمة الرئيسية لمواقع التراث العالمى المادى لمنظمة اليونسكو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة