أكرم القصاص - علا الشافعي

22 ألف حاج مصرى يصلون مكة المكرمة.. ضباط الشرطة يستقبلون الفائزين بقرعة الداخلية فى الفنادق بالحلوى.. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: الاهتمام بمنظومة النقل والصحة لحجاجنا

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 11:00 ص
22 ألف حاج مصرى يصلون مكة المكرمة.. ضباط الشرطة يستقبلون الفائزين بقرعة الداخلية فى الفنادق بالحلوى.. الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: الاهتمام بمنظومة النقل والصحة لحجاجنا الحجاج - صورة أرشيفية
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل 22 ألف حاج من حجاج القرعة، أمس الثلاثاء، إلى مكة المكرمة، منهم القادم من القاهرة، وجزء آخر من المدينة المنورة، وتم تسكينهم فى مقرات الإقامة تحت إشراف أعضاء البعثة المصرية.     
   
وقال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن عددًا كبيرًا من ضباط البعثة كانوا فى استقبال ضيوف الرحمن لتقديم جميع التيسيرات والتسهيلات اللازمة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية فى عيادات البعثة، مع الاطمئنان على المرضى المحجوزين فى المستشفيات السعودية بصفة لحظية، وتوفير سيارات طبية مجهزة لنقلهم لأماكن المناسك والمشاعر.
 
 
وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أن هناك غرفة عمليات مكبرة فى مقر البعثة المصرية بالأراضى المقدسة، لتلقى شكاوى الحجاج، والعمل على حلها سريعًا، ووجود غرفة أخرى بالقاهرة لتلقى اتصالات أهالى الحجاج، وهناك عمليات ربط مستمرة بين الغرفتين، لافتًا إلى أن علماء الأزهر والأوقاف يتولون الرد والإجابة عن كل أسئلة الحجاج حول  المناسك. وفيما يتعلق بمنظومة النقل، قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية، إنه تم التأكد من منظومة النقل، لنقل ضيوف الرحمن من مقرات إقامتهم إلى أماكن المشاعر المقدسة، وإعادتهم مرة أخرى، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد اللواء عمرو لطفى، أن وزارة الداخلية وعلى رأسها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لم ولن تنسى الدماء الغالية التى جاد بها أبناؤها فى سبيل مكافحة الإرهاب. وقال لطفى، خلال استقبال الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، اليوم، لأسر شهداء الشرطة من المجندين والأفراد وعددهم 66 حاجا، عقب وصولهم إلى فنادقهم، أن وزارة الداخلية تنظم كل عام رحلة للحج لأسر الشهداء من الضباط والأفراد والمجندين مع توفير لهم كل سبل الراحة والرعاية اللازمة  منذ وصولهم إلى مطار القاهرة ومغادرتهم للبلاد ووصولهم إلى الأراضى المقدسة. وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أنه تم توفير وعاظ من الأزهر الشريف لأسر شهداء الشرطة من الأفراد والمجندين لإرشادهم وتبصيرهم بمناسك الحج، فضلا عن التنسيق مع أطباء البعثة الطبية للكشف الدورى ومتابعة الحالة الصحية لهم ولاسيما كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
 
 
فى السياق ذاته، أعرب أسر شهداء الشرطة من المجندين والأفراد عن سعادتهم بزيارة بيت الله الحرام، داعين المولى عز وجل أن ينزل فلذات أكبادهم الشهداء فى جنات النعيم، ومعربين عن شكرهم لوزارة الداخلية على جهودها وتمكينهم من أداء فريضة حج البيت الحرام.
 
من ناحية أخرى، دشن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، المركبة الجديدة المعدة لنقل كسوة الكعبة المشرفة، على أن تنطلق الكسوة صباح يوم التاسع من ذى الحجة من مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة متجهة إلى المسجد الحرام.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة