خالد صلاح

لهذا السبب ..البارسيتميول المسكن الوحيد الآمن لحالات ألم الأسنان

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 09:00 ص
لهذا السبب ..البارسيتميول المسكن الوحيد الآمن لحالات ألم الأسنان المسكن الأمن لبعض الحالات الطارئة
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

تعتبر مادة البارسيتيمول المكون المسكن الشهير فى الكثير من الأدوية المسكنة الآمنة فى الاستخدام لجميع الحالات المرضية، وخاصة للحالات التى تستدعى حالات رعاية خاصة مثل الحوامل أو الأطفال أو بعض المرضى

 

الدكتور مصطفى شبل اخصائى طب وجراحة الفم والأسنان جامعة الإسكندرية، أوضح أن أى مسكن يحتوى على مادة البارسيتميول يعتبر من أأمن المسكنات التى نستخدمها بأمان عند التعامل مع أسنان بعض الحالات مثل الحوامل والمرضعات والأطفال وبعض المرضى مثل مرضى القلب والسكر.

 

وأضاف طبيب الأسنان لـ" اليوم السابع"، أن أى مسكن يحتوى على البارسيتميول نصفه بأمان عند الشعور بأى ألم فى الأسنان خاصة على المرأة الحامل، لأن أى أدوية تتناولها خلال فترة حملها قد تؤثر على صحة ونمو الجنين، وبالتالى لن تؤذيه خلال فترة التكوين الأساسية. 

 

وِأشار طبيب الأسنان أن ما يجعل البارسيتميول من الأدوية المسكنة الأمنة لبضع الحالات إنه لا يؤدى إلى مشاكل فى المعدة أو الوظائف الكلوية مثل باقى أنواع المسكنات، ولكن على الرغم من ذلك يجب الالتزام بالجرعة التى يحددها الطبيب وعدم تجاوزها تحت أى ظرف من تلقاء نفسك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة