أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. 506 آلاف سائح لأكثر من 32 دولة زاروا البحر الأحمر يوليو الماضى.. الألمان فى الصدارة بـ 130 ألفًا.. التشيك والبولاند والإنجليز يتنافسون على المركز الثالث.. والسياحة الداخلية تحتل المركز الثانى

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 02:00 ص
صور.. 506 آلاف سائح لأكثر من 32 دولة زاروا البحر الأحمر يوليو الماضى.. الألمان فى الصدارة بـ 130 ألفًا.. التشيك والبولاند والإنجليز يتنافسون على المركز الثالث.. والسياحة الداخلية تحتل المركز الثانى 506 آلاف سائح لأكثر من 32 دولة زاروا البحر الأحمر يوليو الماضى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنفت مدينة الغردقة المصرية ضمن أفضل 25 وجهة سياحية حول العالم، وكذلك حصلت فى عام 2016 على لقب عاصمة المصايف العربية، حيث تعد هى المقصد السياحى لسياح أكثر من 32 دولة حول العالم فى مقدمتها الأوربيين، وذلك نسبة إلى ما تحتويه من شواطئ خلابة وشعاب مرجانية وكذلك جوها المشمس طوال العام.

 

وحصل "اليوم السابع" على إحصائية صادرة من محافظة البحر الأحمر توضح أعداد وصول السياح للمحافظة خلال شهر يوليو الماضى والذى بلغ إجماليها 505 آلاف و710 سائحين؛ وكان النصيب الأكبر من بين تلك الأعداد للسياحة الألمانية، حيث وصل من المطارات الألمانية لمطارى مرسى علم والغردقة بلغ 125 ألفًا و141 سائحًا المانيا.

 

فيما كان نصيب السياحة الداخلية حسبما وضحت الاحصائية 106 آلاف و731 سائحا مصريا وذلك نسبة لفصل الصيف، بينما وصل من التشيك 36 ألف، وبولندا 24 ألف سائح، وبريطانيا 24 ألف سائح.

 

كذلك أكدت الإحصائية وصول 17 ألف سائح من أوكرانيا ومن هولندا 16500، والنمسا 13 ألفًا، وبلجيكا 12800 سائح، وسلوفاكيا 12 ألف سائح، وروسيا البيضاء 11 ألف سائح، وإيطاليا 10700 سائح، فرنسا 8700 سائح، وسويسرا 8 آلاف سائح.

 

من جانبه أكد كمال أبو الخير، مدير إحدى شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن الجنسية الايطالية عادة للغردقة بعد انقطاع دام لسنوات مؤكدا على وصول رحلات اسبوعية من المطارات الايطالية إلى الغردقة مع زيادة تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة. كما أكد مدير شركة السياحة أن كذلك هناك ايضا وفود دنماركية وصلت لمدينة الغردقة منذ فترة قليلة رغم انقطاعها ايضا منذ سنوات عن زيارة الغردقة.

 

وكشف كمال أبو الخير خلال حديثة ل اليوم السابع أن نسبة الاشغالات السياحة بدات فى التعافى مرة أخرى بشكل جيد وذلك يرجع بمعدلات الأمان الذى يستشعرها السائح عند زيارته لمصر ولثقته فى تلك الوجهات السياحية.

 

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى إن نسب الإشغال السياحى خلال يوليو الماصى توضح أن القادم أفضل، موضحا أن منذ عام 2014 كل عام يمر فى النشاط السياحى يكون أفضل من الذى مضى.

 

وأضاف العمارى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن السياحة الأوروبية بشكل عام تعد مدن البحر الأحمر السياحة الوجهة الأساسية لها، وخاصة مرسى علم والغردقة، مؤكدا أن الألمان منذ عام 2015 حتى الآن لم يتنازلوا عن المركز الأول فى أعداد الوصول للبحر الأحمر.

 

ومن جانبه أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أنه لا توجد مقارنة بين الوفود الألمانية وأى وفود أخرى تصل للبحر الأحمر من حيث الأعداد، مضيفًا أن الألمان لديهم ثقة كبيرة فى طبيعة البحر الأحمر.

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، لـ"اليوم السابع"، أن السائح الألمانى يفضل الطبيعة والاستمتاع برياضة الغوص فى البحر الأحمر والرحلات البحرية والكثير منهم من يأتى خصيصا لذلك، وللغطس فى أماكن معينة وتحديدا حول الجزر البحرية لمشاهدة الكائنات البحرية من بينها أسراب الدلافين والشعاب المرجانية.

 

من جانب آخر كشف مصدر حكومى- رفض ذكر اسمه- أن نسب الإشغالات الفندقية بالبحر الأحمر، خلال يوليو الماضى وصلت إلى 74%، بعد أن كانت 63% خلال شهر يونيو الماضى، وبلغت نسبة الإشغالات الفندقية بمدينة الغردقة 73.72%، وسفاجا 77.98%،.والقصير 60.56%، ثم مرسى علم 73.63%.

 

وأضاف المصدر أن نسب إشغال شهر يوليو تعد لأول مرة تصل لتلك الأعداد منذ سنوات، مؤكدا أن الاحصائية يتم رصدها من جميع الموانئ البرية والبحرية والجوية لرصد أعداد الدخول السياحية.

الرحلات البحرية فى البحر الاحمر
الرحلات البحرية فى البحر الاحمر

 

السياح الالمان على شواطئ الغردقة
السياح الالمان على شواطئ الغردقة

 

الغطس فى البحر الاحمر
الغطس فى البحر الاحمر

 

رحلات السفارى فى الغردقة
رحلات السفارى فى الغردقة

 

السياح يستمتعون بالغردقة
السياح يستمتعون بالغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة