حصاد الدورى الإنجليزى "1".. صلاح يقود ليفربول لتصدر البريميرليج مبكرا

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 06:23 م
حصاد الدورى الإنجليزى "1".. صلاح يقود ليفربول لتصدر البريميرليج مبكرا صلاح
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليلة الأحد الماضية، والذى شهد بداية قوية للغاية، وشهد أيضا انطلاقة مذهلة لفريق ليفربول ونجمه محمد صلاح الذى قاد الفريق لتصدر البطولة.

وشهدت الجولة الأولى تسجيل 25 هدفا فى 10 مباريات نارية انتهت واحدة فقط منهم بالتعادل السلبى، بينما سجل ليفربول أكبر فوز فى الجولة برباعية نظيفة على وست هام يونايتد.

وكانت بطاقة الطرد الوحيدة فى الجولة من نصيب فيل جاجيلكا لاعب إيفرتون، فى الدقيقة 47 من تعادل فريقه مع وولفرهامبتون بنتيجة 2-2.

وتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بتحقيقه أكبر فوز فى الجولة برباعية نظيفة، سجل فيها النجم محمد صلاح الهدف الأول، وسجل السنغالى ساديو مانى الهدف الثانى والثالث، واختتم دانييل ستوريدج التسجيل بالهدف الرابع.

واحتل تشيلسى المركز الثانى، وبرنموث المركز الثالث وكريستال بالاس المركز الرابع ومانشستر سيتى المركز الخامس، وواتفورد المركز السادس ومانشستر يونايتد المركز السابع، وتوتنهام هوتسبير المركز الثامن.

 

4 صفقات تألقت فى انطلاقة البريميرليج

تألق النجم البرازيلى ريتشارلسون مع فريقه الجديد إيفرتون فى مواجهة وولفرهامبتون التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، بعد أن أصر البرتغالى ماركو سيلفا المدرب الجديد للتوفيز على التعاقد معه، حيث إنه يعرف إمكانياته جيدا من الموسم الماضى، حينما كان الثنائى يعملان معا فى واتفورد.

ولم يخيب ريتشارليسون ظن مدربه ولا إدارة ناديه التى دفعت 40 مليون جنيه استرلينى لضمه، وسجل هدفين رائعين فى المباراة، كانا سببا فى تعادل فريقه على الرغم من خوض إيفرتون اللقاء بـ10 لاعبين على مدار أكثر من شوط كامل، وبات اللاعب البرازيلى أول لاعب يسجل هدفين فى مباراته الأولى مع إيفرتون منذ 2009، كما كان نجم الجولة الأولى دون منازع.

ريتشارليسون
ريتشارليسون

أظهر النجم الغينى نابى كيتا القادم من لايبزيج الألمانى مهارة وحنكة كبيرة فى مباراة ليفربول الأولى فى البريميرليج، وقاده للفوز على على وست هام برباعية على ملعب "آنفيلد".

على الرغم من أن كيتا خاض أول مباراة له بتاريخه بالدورى الإنجليزى، إلا أن الكثيرين خاصة من عشاق ومشجعى ليفربول أبدوا إعجابهم بقدرات اللاعب الفنية، ورشحوه للقيام بدور البرازيلى فيليب كوتينيو، الذى رحل إلى برشلونة الإسبانى فى يناير الماضى.

ووضح على اللاعب ثقته الكبيرة وهدوئه، خاصة فى قيادته هجمة الريدز التى أحرز منها النجم المصرى الهدف الأول، وهو ما أدى إلى تلقيه لإشادة كبيرة من مديره الفنى الألمانى يورجن كلوب عقب نهاية اللقاء.

نابى كيتا
نابى كيتا

على الرغم من خسارة ليستر سيتى أمام مانشستر يونايتد 2-1 فى المباراة الافتتاحية، إلا أن جيمس ماديسون القادم فى الصيف الجارى لفريق الذئاب من نوريتش سيتى مقابل 25 مليون جنيه استرلينى، كان متألقا بشدة، وكان قريبا من هز شباك الحارس الإسبانى ديفيد دى خيا فى الدقائق الأولى.

ويبلغ ماديسون من العمر21 عاما ، ووضح تماما أن المدير الفنى الفرنسى كلود بيول قد أعطاه ثقة كبية للتألق مع ليستر سيتى هذا الموسم، نطرا لإمكانياته الفنية العالية، حيث إنه البديل المناسب للجزائرى رياض محرز الذى انتقل إلى مانشتسر سيتى، حتى أن بويل أعطاه قميص العظماء (10) فى أول موسم له مع الفريق.

جيمس ماديسون
جيمس ماديسون

تألق النجم الجزائرى رياض محرز فى أولى مبارياته مع مانشستر سيتى، فى الفوز على أرسنال بهدفين فى الجولة الأولى، فى بداية رحلة دفاع السيتى عن لقبه كبطل للبريميرليج، عقب انضمامه الصيف الجارى قادما من ليستر سيتى مقابل 60 مليون جنيه استرلينى.

وفضل الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى للسيتى إقحام الجزائرى من بداية اللقاء على الرغم من عدم اكتمال لياقته البدنية وعدم انسجامه الكامل مع زملائه، وهو ما دفع جوارديولا إلى استبداله بعد 60 دقيقة، ولكن أثبت خلالها محرز قدرته على قيادة السيتى للحفاظ على لقبه.

رياض محرز
رياض محرز

ظهر اللاعب الإيطالى (البرازيلى الأصل) جورجينيو بمستوى فنى عال خلال أولى لقاءاته مع مانشستر سيتى أمام هدرسفيلد تاون، والتى انتهت بفوز الفريق اللندنى بثلاثية دون رد.

وقاد جورجينيو خط وسط فريقه بمهارة كبيرة، ونجح فى تحقيق الفوز الأول لفريقه فى المسابقة، وسجل أولى أهدافه من ركلة جزاء، نفذها باتقان وهدوء أعصاب يحسد عليه، كما لو كان أنه يلعب فى الدورى الإنجليزى منذ فترة طويلة، ومن المنتظر أن يزداد تألق اللاعب فى الفترة المقبلة، بعد ان ينسجم بكشل كامل مع زملائه.

جورجينيو
جورجينيو

 

نجوم الجولة

أثبت النجم الفرنسى بول بوجبا وجوده بقوة فى صفوف مانشستر يونايتد وأنهى شائعات اقتراب مغادرته صفوف الفريق بتسجيله الهدف الأول فى فوز الشياطين الحمر بنتيجة 2-1 على ليستر سيتى.

كما يعد روبيرتو بيريرا لاعب واتفورد أيضا ضمن أفضل لاعبى الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله هدفين فى فوز فريقه على برايتون، وأيضا النجم السنغالى ساديو ماني لاعب ليفربول الذى سجل هدفين فى فوز ليفربول على وستهام يونياتد برباعية نظيفة، وأيضا تألق بنيامين ميندي فى فوز مانشستر سيتى بهدفين نظيفين على أرسنال بصنع هدفى الفوز، وسجل جيمى فاردى هدف ليستر الوحيد فى منرمى مانشستر يونايتد خلال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

ترتيب الهدافين

تقاسم ساديو ماني نجم ليفربول صدارة ترتيب هدافي الدورى الإنجليزي الممتاز مع روبرتو بيريرا لاعب واتفورد وريتشارليسون لاعب إيفرتون بهدفين لكل منهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة