أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الجفرى:النقاب ليس فرضا.. وبعض ما حدث باسم الإعجاز العلمى فى القرآن "إسفاف".. وماكرون يفضل السباحة فى "المالح" على "المسبح" المثير للجدل.. و"مروة" تعود لأحضان أسرتها بعد تدخل الرئيس لإنقاذ حياتها

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الجفرى:النقاب ليس فرضا.. وبعض ما حدث باسم الإعجاز العلمى فى القرآن "إسفاف".. وماكرون يفضل السباحة فى "المالح" على "المسبح" المثير للجدل.. و"مروة" تعود لأحضان أسرتها بعد تدخل الرئيس لإنقاذ حياتها الصحف المصرية
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، صباح اليوم الثلاثاء، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، العبث بأمن البحر الأحمر غير مسموح، الحكومة تبحث ترتيبات الرئيس إلى الصين، والأخبار داخل أكبر تجمع صناعى جديد للأسمنت ببنى سويف، وضربات أمنية جديدة ضد "الإرهاب" قبل العيد، ولأول مرة.."خطبة عرفات" بـ 5 لغات، و"الصحة" تحظر 6 مواد مخدرة من "الحشيش" الصناعى"، واستعدادات مكثفة لتأمين احتفالات عيد الأضحى، تستعرضها اليوم السابع مع قرائها، كالتالى:

 
اليوم السابع
 

أكد الداعية الحبيب على الجفرى، أن هناك تقصيرا واضحا يمس علاج ظاهرة الإلحاد، حيث ذكر أنه علاج ينقصه النضج، مضيفا أن بلادنا تحثولت إلى أمم مستهلكة على المستوى الفكرى بعدما كانت منتجة، مشددا على أن توظيف الخطاب الدينى سياسيًا لعب بالنار يحرق من يقترب منه.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أمن واستقرار اليمن، يمثل أهمية قصوى، ليس للأمن القومى المصرى وحسب، وإنما الأمن واستقرار المنطقة بأكملها، مضيفا: " نرفض بشكل قاطع أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية، أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربيةالشقيقة،ـ أو حرية الملاحة فى البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

 

الحكومة تستعرض تقرير الخدمات المقدمة لأهالى شمال سيناء خلال العملية الشاملة 2018

 لأول مرة إنشاء صندوق حكومى للتأمين على طلاب الأزهر

اتحاد الكرة يستقر على هانى رمزى مدربا عاما فى جهاز أجيرى

تطبيق بند الـ8 سنوات فقط فى منصب رئيس النادى الأهلى

 

 

الاهرام

بحث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصين، والمقررة فى سبتمبر المقبل، فى إطار تطوير العلاقات التاريخية، وتعزيز التعاون الثنائى بين البلدين، حيث تمت مراجعة موقف المشروعات التى سيجرى الاتفاق عليها والاتفاقات المزمع توقيعها، فى قطاعات عدة منها، الكهرباء، والنقل، والإسكان، والتعليم.

 

اعتاد رؤساء فرنسا قضاء إجازتهم السنوية فى شهر أغسطس من كل عام، وقد اختار الرئيس الحالى إيمانويل ماكرون، وزوجته قضاء هذه العطلة الصيفية فى قلعة "دى بريجانسون" بجنوب شرق فرنسا والسباحة فى مياه البحر المالحة، وكان قد ثار جدل كبير حول تكلفة حمام سباحة داخل قصر الرئاسة، والتى بلغت 34 ألف يورو، ولذلك فكر ماكرون السباحة فى المالح.

 

مقتل 6 إرهابيين بمدينة السادس من أكتوبر

صلاح يتقدم على ميسى ورونالدو باستفتاء "يويفا"

سفر 55 ألأف حاج وتيسرات فى منى وعرفات

منحة صينية لتنفيذ القمر الصناعى"مصر سات 2"

 

الاخبار

حياة جديدة كتبت للطفلة مروة تامر محمد، والتى أنقذ الرئيس حياتها، وأمر بعلاجها على نفقة الدولة، حيث أكد الدكتور أيمن خلاف، القائم بأعمال مدير معهد ناصر، تحسن حالة الطفلة، والتى تبلغ من العمر 7 سنوات، بعد نقجاح العملية الجراحية التى أجريت لها.

 

خرجت محافظة بنى سويف إخيرا من طى النسيان والأهمال الذى عانت منه طوال العقود الماضية بعد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنمية صعيد مصر، وإخراجه من نفق الإهمال المظلم، وهو ما بدأ بالفعل على أرض الواقع، حيث شهدت محافظة بنى سويف، إنشاء مشروعات  تنموية ضخمة تهدف لتنمية المحافظة والقضاء على البطالة من بينها أكبر مصنع لانتاج الأسمنت فى الشرق الأوسط، ومجمع لانتاج و وتصنيع الرخام.

 

افتتاح المحطة العاشرة للطاقة الشمسية بكهرباء البحيرة

10 وزارات تشارك فى خدمة الحجاج

إسرائيل تطلب من أمريكا عدم خفض ميزانية "الأونروا" فى غزة

النيابة تتهم فنى الكاميرات بالاشتراك فى مقتل الراهب أبيفانيوس

 

 

المصرى اليوم

 

استمرارا لضرباتها الأمنية الناجحة خلال الأسبوع الماضى، أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل 6 عناصر إرهابية فى مدينة السادس من أكتوبر، بالجيزة، يأتى هذا الإعلان بعد القبض على خلية إرهابية استهدفت كنيسة العذراء بمسطرد، أمس الأول، وبعد مداهمة خلية إرهابية فى مدينة العريش، وقتل 11 إرهابيا قيل استهداف عدد من الأكمنة والقوات.

 

أعلنت الأجهزة الأمنية الفنية التابعة لمشورع خادم الحرمين الشريفيين، أنها أعدت برامج إذاعية للترجمة الفورية، لخطبة عرفات فى المسجد الحرام بـ5 لغات، لأول مرة، وتذاع على تردات إذاعة "إف إم".

 

إدراج 6 مواد من "الحشيش الصناعى" بجدول المخدرات

"السبسى": تونس تستند لدستورها لا إلى مرجعية دينية

ضبط 4 طلاب سربوا امتحان اللغة الأجنبية الأولى بـ"الدور الثانى" لـ"الثانوية"

مرصد "الإفتاء": "داعش" يشوه الحج ويستبدله بـ"الجهاد"

 

الشروق

بحثت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، مع رئيس مصلحة الطب الشرعى هشام عبد الحميد، قرار إدراج 6 مواد مخدرة من أنواع الحشيش الصناعى، بالجدول الأول الملحق بقانون المخدرات، والتى أصبحت من أكثر المواد المسببة للإدمان والأكثر شيوعا، بين الشباب خلال الفترة الأخيرة.

 

واصلت الأجهزة والخدمية، فى القاهرة والمحافظات استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى، من خلال تكثيف التواجد الأمنى، وتشكيل غرف عمليات رئيسية، وفرعية، لتوفير احتيجات المواطنين خلال إجازة العيد. ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بتكثيف التواجد الأمنى بمحيط دور العبادة المسيحية، وتمشيط محيط الكنائس بشكل متواصل، والتواجد الميدانى للمستويات الإشرافية، والقيادية لمتابعة سير الآداء الأمنى، وتنفيذ الخطط الأمنية.

 

حضور الجماهير فى البطولة العربية أول خطوة فى خارطة العودة

الزمالك يوافق على رحيل شيكابالا "مجانا"

حوافز لمن يكتفى بطفلين فى مشروع قانون جديد بمجلس النواب

الخولى يطالب إجراء حوار مجتمعى فى البرلمان امواجهة الزواج العرفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة