أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعلام النواب" : قناطر اسيوط الجديدة ستُحدث طفرة تنموية شاملة بالصعيد

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 05:00 ص
"إعلام النواب" : قناطر اسيوط الجديدة ستُحدث طفرة تنموية شاملة بالصعيد النائب تامر عبد القادر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بمشروع قناطر اسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى ، والذى تم الانتهاء منه فى وقت قياسى بتكلفة بلغت ٦.٥ مليار جنيه، مشيراً إلى أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير فى إحداث طفرة كبرى فى التنمية الشاملة.

 

وأثنى عبدالقادر، فى بيان أصدره له، بالمشروع ووصفه بالقومى والعملاق حيث يعمل على إنتاج نحو ٣٢ ميجاوات من الكهرباء فى الساعة تضاف الى الشبكه الموحده ، كما أن حركة الملاحة النهرية ستشهد حالة من التحسن الكبير عبر إنشاء الهويسين الجديدين.

 

ولفت عبدالقادر إلى أنه من المقرر أن تسهم قناطر أسيوط الجديدة فى توفير ٥٠ ألف طن وقود سنويا، بتكلفه ٢٥٠ مليون جنيه، موضحا أنها تقدم خدماتها التنموية لأكثر من ٢٤ مليون مواطن من أبناء 5 محافظات كاملة.

كما أشاد عبدالقادر، بطرق تنفيذ المشروع والتى اعتمدت على استخدام أحدث وأفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن أنها تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية المتطورة للتحكم فى التصرفات والمناسيب المائيه.

 

واضاف وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يسهم بشكل كبير فى زيادة مساحة الرقعة الزراعية بصعيد مصر، وهو ما يعنى زيادة حجم المشروعات التنموية الزراعية، ورفع قدرة الاقتصاد الزراعى على مواجهة الصعوبات .

 

وتابع عبدالقادر : "الرئيس وعد بأن الفترة القادمة ستشهد حصاد نتاج المشروعات التى بدأ تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، واليوم نشهد إنجازا لا يقبل التأويل ويضاف الى سجل إنجازات الرئيس ويؤكد ما قطعه من وعود لنرى اليوم جزء من الحصاد لمشروع عملاق".

 

 وأوضح عبدالقادر، أن المشروع الجديد سيحدث طفرة حقيقية فى تنمية الصعيد، من خلال افتتاح ٢٥ بئر رى تم تحويلها للتشغيل بالطاقة الشمسية بدلا من الوقود فى مدينة الداخلة بالوادى الجديد، وذلك فى إطار مساعى الحكومة للحفاظ على منسوب الخزان الجوفى للمياه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة