خالد صلاح

القبض على قيادى بتنظيم "داعش" وشقيقه شمال الموصل

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 01:30 م
القبض على قيادى بتنظيم "داعش" وشقيقه شمال الموصل محاربة داعش - أرشيفية
بغداد /أ ش أ/
إضافة تعليق

ألقت قوات الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء القبض على قيادى فى تنظيم (داعش) وشقيقه شمال الموصل.

وقال مصدر أمنى عراقى - فى تصريح نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) " أن القوات الأمنية ألقت القبض على القيادى فى (داعش) مع شقيقه فى ناحية الرشيدية شمالى الموصل".

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية ألقت القبض عليهما معا واقتادتهما إلى مقر قيادة شرطة نينوى للتحقيق معهما وتقديمهما للقضاء العراقي.

كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الثلاثاء، اعتقال 8 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابى، بيهم مصابون بمعارك تحرير الموصل فى الجانب الأيسر من المدينة .

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن - فى بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - إن" كتيبة الطوارئ السابعة التابعة لقيادة شرطة نينوى ألقت القبض على 8 عناصر من داعش مطلوبين للقضاء ، وكانوا جميعهم يعملون مقاتلين خلال سيطرة عصابات داعش الإجرامية على مدينة الموصل ، وشاركوا فى معارك ضد قواتنا الأمنية وبينهم مصابون فى هذه المعارك".

وأوضح معن أنه تم القبض عليهم فى مناطق حى القدس وتسعين والانتصار، فى الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

من ناحية أخرى أعلنت قوات الحشد الشعبى بالعراق اليوم تفكيك 4 عبوات ناسفة فى منطقة الشيحة شمالى الفلوجة.

وذكر إعلام الحشد الشعبى - فى بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - أن قوات اللواء السادس بالحشد الشعبى نفذت اليوم عملية لملاحقة فلول داعش فى منطقة الشيحة شمالى الفلوجة، ونجحت فرق الهندسية التابعة للواء فى تفكيك أربع عبوات ناسفة كانت مزروعة فى المنطقة.

وعثرت قوات مديرية الاستخبارات العسكرية بمحافظة الأنبار - فى وقت سابق - على 40 عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش، وتفكيكها دون خسائر.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمنى العميد يحيى رسول - فى بيان - أن " قوات مديرية الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 14، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، عثرت على 40 عبوة ناسفة تركها تنظيم داعش قبل هروبهم من منطقة البو خنفر التابعة لكرمة الفلوجة، كانت تشكل خطرا على أرواح المواطنين" .

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة