أكرم القصاص - علا الشافعي

فريدة النقاش تقترح مناقشة ملف الحريات فى مؤتمر وزراء الثقافة العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:00 م
فريدة النقاش تقترح مناقشة ملف الحريات فى مؤتمر وزراء الثقافة العرب الكاتبة الصحفية فريدة النفاش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة فريدة النفاش، بعدما وقع الاختيار على محافظة القاهرة لاستضافة مؤتمر وزراء الثقافة العرب، المقرر أن ينعقد خلال شهر أكتوبر المقبل: "إن كل القضايا الثقافة فى غاية الأهمية، ولا بد من مناقشتها".

وأوضحت فريدة النقاش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أهم الملفات التى لا بد من وضعها على جدول أعمال وزراء الثقافة العرب، تجديد الخطاب الدينى خاصة أنه مع الأسف الشديد تم توظيف الإسلام من أجل الإرهاب، وهذه ظاهرة عالمية فلا بد من معالجتها بشكل أعمق وأكثر شمولية.  

وأشارت فريدة النقاش إلى أن ثانى الملفات التى لا بد من مناقشتها هى ديمقراطية الثقافة، فمع الأسف أغلبية المناطق الريفية بعيدة عن النشاط الثقافى،  فلهذا لا بد أن يتواجد مركز ثقافى ومكتبة فى كل القرى الريفية.

وتابعت فريدة النقاش أن القضية الثالثة هى "الحريات" سواء فى حرية التعبير أو النشر أو الاعتقاد، فنحن ما زلنا فى وطننا العربى نحاسب على عقادئنا وهذا بالطبع شىء مؤسف، فالعقيدة خاصة بعلاقة الإنسان بربه فقط، مضيفة أن تكميم الحريات فى العالم العربى يعوق حرية الفكر.

وأكدت فريدة النقاش أن مؤتمر وزراء الثقافة العرب إذا  تداول ودرس بكفاءة وعمق هذه الملفات سيكون لنا ثقافة قوية فى عالمنا العربى والإسلامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة