صور.. حفل توقيع الرواية المثيرة للجدل "امرأة لا تكتفى" بساقية الصاوى

الإثنين، 13 أغسطس 2018 11:26 م
صور.. حفل توقيع الرواية المثيرة للجدل "امرأة لا تكتفى" بساقية الصاوى غلاف رواية امرأة لا تكتفى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقّعت الكاتبة الصحفية والروائية نرمين عِشرة روايتها "امرأة لا تكتفى"، مساء اليوم الإثنين، فى معرض كتاب ساقية الصاوى بالزمالك، وسط نخبة من الحضور.

وحسمت مؤلفة الرواية حالة الجدل المثار حول العنوان، قائلة: "إن الكثير من الكتاب يستخدمون الصدمة من أجل توصيل الرسائل للقراء، وإن فكرة الهجوم عليه لمجرد العنوان شيء غير مقبول، فلا بد أن نتعلم القراءة أولا قبل الهجوم".

الروائية نرمين عشرة
الروائية نرمين عشرة

وذكرت المؤلفة أن الفكرة الأساسية فى الرواية قائمة على صراع اللذات داخل الذات البشرية، وشعورها بكل منها على حدة، وامتزاج الألم باللذة، والروح التي تسيطر وتحكم، مشيرة إلى أن المرأة هى نفس بشرية فى الأساس تبحث عن إشباع رغباتها سواء الروحية أو الجسدية، وكأى إنسان تدخل فى صراع نفسى حتى تستطيع أن تضحى ببعض رغباتها من أجل الأخرى.

جانب من حفل التوقيع
جانب من حفل التوقيع

وأضافت أن الرواية تجسد نفس بشرية جديدة العهد بالحياة تحبها وتود أن تخوض كل تجاربها وتستمتع بكل لذاتها، إلا أنها سرعان ما تصطدم بالواقع، وتجد أنها لن تستطيع أن تلبى كل احتياجاتها وترضى كل اللذات، ليأتى وقت يكون لزامًا عليها التضحية بشىء ما.

جانب من حفل التوقيع مع القراء
جانب من حفل التوقيع مع القراء

 

وكانت مؤلفة الرواية قد تعرضت إلى هجوم عنيف بسبب اسم الرواية وفكرة ارتباط المرأة بأكثر من رجل، الأمر الذى اعترضت عليه، مؤكدة أن الرواية عمل أدبى لا يمكن أن يتجزأ ولا يمكن الحكم عليه من عنوانه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة