صور.. تهالك مدرجات مركز شباب النصر "كارثة" تهدد الضيوف بالإسكندرية

الإثنين، 13 أغسطس 2018 02:01 م
صور.. تهالك مدرجات مركز شباب النصر "كارثة" تهدد الضيوف بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مراكز الشباب بمحافظة الإسكندرية، المتنفس الرياضى الوحيد للشباب، خاصة من محدودى الدخل، والذين لا يستطيعون تكبد نفقات الأندية الخاصة واشتراكاتها السنوية الباهظة.

ورغم الجهود الحثيثة للدولة للنهوض تدريجيا بمراكز الشباب، يوجد بعض المظاهر السلبية التى تعوق الأنشطة الرياضية، وتؤدى إلى عزوف الشباب، وقد تكون معظم تلك السلبيات بسبب نقص مصادر التمويل.

مركز شباب النصر، من أهم وأكبر مراكز الشباب الذى يخدم وسط الإسكندرية، ويقدم أنشطة رياضية لقطاع كبير من الشباب بحى وسط والمناطق المحيطة، ولذوى الاحتياجات الخاصة، حيث خصص لهم المركز يوم الجمعة فى إطار سياسة الدمج مع الأصحاء، ورغم ذلك نجده يعانى منذ عدة سنوات من تهالك المدرجات به، وغلق منطقة المدرجات بالكامل، ما أثر على ممارسة النشاط الرياضي.

يقول أحمد عوض عضو مجلس إدارة مركز شباب النصر بوسط الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المركز يعانى منذ عدة سنوات من تهالك المدرجات، وظهور الأسياخ الحديدة ما يمثل خطرا على أرواح المترددين على المركز، وأنه لابد من تدخل سريع للترميم خاصة وأن وجود مدرجات فى ملعب داخل مركز شباب يعد ميزة غير متوفرة فى كثير من مراكز الشباب الأخرى.

وأوضح عوض أن أعضاء النادى يناشدون وزير الشباب والرياضة بالتدخل لتوفير تمويل بترميم المدرجات، خاصة بعد أعمال التطويرية التى شهدها المركز مؤخرا حتى أصبح أكبر مركز شباب فى منطقة وسط الإسكندرية.

وأشار إلى أن المركز حصل على موافقة من وزير الشباب والرياضة بإنشاء حمام سباحة وصالة ألعاب رياضية، ولكن المدرجات تمثل كارثة حقيقية وتحتاج إلى ترميم عاجل، خاصة بعد أن تسبب تهالك المدرجات، إلى غلق الغرف التى تقع أسفلها والتى كانت تستخدم كغرف تغيير ملابس وغرف لممارسة الأنشطة الرياضية، كما طالب بتوفير عدد كاف من الكشافات لإضاءة الملعب، حيث يعانى من ضعف الإضاءة بسبب نقص الكشافات.

من جانبه، قال المهندس محمد يونس، مدير مركز شباب النصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الحى أصدر قرارا بترميم المدرجات وحظر الأنشطة الرياضية بها بعد تهالك المدرجات والمبنى، وبلغت القيمة المبدئية لأعمال الترميم نحو 300 ألف جنيه، إلا أن المركز لا يتوافر به هذا المبلغ، ولا يمكن توفيره من قيمة تأجير الملعب بنظام حق الانتفاع، حيث يدر الملعب أرباحا 130 ألف جنيه سنويا، فى حين تبلغ قيمة نفقات المركز نحو 250 ألف جنيه ما بين أجور للعاملين ونفقات الأجهزة الرياضية وأعمال الصيانة، ويتم تدبير باقى المبلغ من خلال تنمية مصادر الدخل الذاتية للمركز.

وأشار مدير مركز شباب النصر إلى أن ترميم المدرجات يعد أولوية كبرى، حيث يوجد بالمركز 6 فرق رياضية من مختلف الألعاب تحتاج إلى استخدام الملعب وتطويره، بالإضافة إلى نشاط ذوى الاحتياجات الخاصة والمخصص لهم يوم الجمعة.

من جانبها، قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن هناك خطة لتطوير مراكز الشباب على مستوى المحافظة.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه مؤخرا تمت الموافقة على إشهار 8 مراكز شباب جدد بالإسكندرية ليصبح عدد مراكز الشباب 48 مركزا تخدم أبناء محافظة الإسكندرية، وأن ذلك إيمانا من وزارة الشباب والرياضة بأهمية التوسع فى إنشاء مراكز شباب جديدة فى المناطق الأكثر احتياجا والقرى ويستفيد من أنشطتها المواطن متوسط الدخل والمواطن البسيط وتساعد الشباب على تفريغ طاقتهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع والمراكز الجديدة بمناطق القرية المركزية بنجر السكر، قرية الجراية بمريوط، مركز الشهيد مهيب الهوارى ببرج العرب، قرية أبو مسعود بالعامرية، قرية اليمن بالعامرية، قرية طه الأمين ببنجر السكر ببرج العرب، وأكدت على أن مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية قد أنهت كافة الإجراءات والأوراق لمراكز الشباب الجدد ليسهل إشهارها.

 تهالك المدرجات من اسفل
تهالك المدرجات من اسفل

 

 المدرجات من اسفل
المدرجات من اسفل

 

 تهالك المدرجات
تهالك المدرجات

 

 الملعب
الملعب

 

 المدرجات
المدرجات

 

تهالك غرف تغيير الملابس
تهالك غرف تغيير الملابس

 

 نقص الكشافات
نقص الكشافات

 

 الاسياخ الحديد
الاسياخ الحديد

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة