حصاد المطار.. الرئيس اليمنى يصل القاهرة فى زيارة يومين.. وزير الطيران يتفقد مطار بورسعيد ويوجه بتطويره.. مصر للطيران تنقل 55 ألف حاج على متن 296رحلة.. أحمد جنينة يودع حجاج شركة الميناء قبل سفرهم للأراضى المقدسة

الإثنين، 13 أغسطس 2018 08:25 م
حصاد المطار.. الرئيس اليمنى يصل القاهرة فى زيارة يومين.. وزير الطيران يتفقد مطار بورسعيد ويوجه بتطويره.. مصر للطيران تنقل 55 ألف حاج على متن 296رحلة.. أحمد جنينة يودع حجاج شركة الميناء قبل سفرهم للأراضى المقدسة حصاد المطار
كتب هانى عثمان _ محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين العديد من الأحداث العامة، حيث وصل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، والذى بدأ زيارة للقاهرة، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث العديد من الموضوعات، وكان فى استقباله بالمطار الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالى.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس عبد ربه منصور هادى، لبحث الأوضاع باليمن، وآخر المستجدات بهذا الملف، وكذلك الهجمات التى يقوم بها الحوثيون على أراضى السعودية، ومواجهة الأطماع الإيرانية فى المنطقة.

 

كما تفقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، اليوم الاثنين، مطار بورسعيد، رافق فى الجولة الطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وكان فى استقبالهما الطيار عصام كحيل مدير المطار.

 

بدأ وزير الطيران جولته بالاستماع لشرح تفصيلى عن إمكانيات المطار وموقف التشغيل والقدرة الاستيعابية له، وأكد مدير المطار، على أن حركة الملاحة الجوية بالمطار تعتمد بشكل رئيسى على الطائرات الخاصة وطائرات الخدمات البترولية العاملة بمنصات الغاز والبترول، وخلال الجولة تفقد الوزير الإجراءات الأمنية بالمطار ومبنى الركاب ومدرج الطائرات الرئيسى، ومهبط الطائرات والترماك وبرج المراقبة.

 

وفى نهاية الجولة وجه وزير الطيران بضرورة البدء فى أعمال التطوير ورفع كفاءة المطار على عدة مراحل، على أن تكون المرحلة العاجلة هى تنفيذ أعمال التسوية لجميع الأماكن (حقل الطيران - الطبانات.. إلخ)، وتكون المرحلة الثانية هى إنشاء صالتى سفر ووصول تليق بمحافظة بورسعيد الباسلة على أن يتم عمل منطقة انتظار سيارات وحرم أمن أمام المطار، كما أمر بضرورة إنشاء بوابات حضارية، أما المرحلة الثالثة فتكون إنشاء الأسوار وتحديد محاور التحرك داخل وخارج حدود المطار.

 

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت العد التنازلى فى مرحلة السفر إلى الأراضى المقدسة، حيث سيرت مصر للطيران منذ بداية الموسم فى 27 يوليو وحتى نهاية رحلات اليوم الاثنين 296 رحلة جوية من مطار القاهرة والمطارات المصرية إلى جدة والمدينة المنورة، بواقع 140 رحلة جوية إلى المدينة المنورة، و156 رحلة جوية إلى جدة، نقلت خلالها 55 ألفا و300 حاج من حجاج القرعة، والجمعيات، والسياحة، والترانزيت، بالإضافة إلى رحلات العمل.

 

وأوضح "عادل"، أن الشركة اتخذت كافة الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضى المقدسة فى مرحلتى الذهاب والعودة، ومن المقرر أن تسير غدا الثلاثاء 17 رحلة جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة، ماعدا رحلة من مطار أسوان بمعدل 12 رحلة إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 3715 حاجا من حجاج تضأمن، المؤسسة، وبنى سويف، وأسوان، وكفر الشيخ، وأسيوط، وقنا، والمنيا، وبعثات الداخلية، وحجاج السياحة، وترانزيت أكرا ولندن ولاجوس ومدريد وامستردام وشارل ديجول وتورنتو ونيويورك وفيينا والجزائر وكانو ولارناكا وأثينا، وحج أفراد وأجانب، بالإضافة إلى رحلات العمل.

 

كما ودع اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعدد من قيادات الشركة، وفد شركة ميناء القاهرة الجوى الذى فاز بقرعة الحج لهذا العام ويبلغ عددهم 13 عاملا والتقط الصور التذكارية معهم داخل الصالة الموسمية الخاصة برحلات الحج بمطار القاهرة الدولي.

 

وقام مكى محمد عسكر مدير الصالة الموسمية بالمطار باستقبال الوفد وأشرف على إنهاء إجراءات سفرهم ليغادروا على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى الأراضى المقدسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة