الرئيس اليمنى يشكر السيسى على دعم بلاده ويوجه التحية للشعب المصرى لاحتضانه الآلاف من المواطنين اليمنيين الفارين من الحرب.. "هادى": استقرار مصر يهم كل عربى.. ويؤكد: نتطلع لإنهاء الحرب وطى صفحة الانقلاب الحوثى

الإثنين، 13 أغسطس 2018 04:09 م
الرئيس اليمنى يشكر السيسى على دعم بلاده ويوجه التحية للشعب المصرى لاحتضانه الآلاف من المواطنين اليمنيين الفارين من الحرب.. "هادى": استقرار مصر يهم كل عربى.. ويؤكد: نتطلع لإنهاء الحرب وطى صفحة الانقلاب الحوثى الرئيسان عبد الفتاح السيسي وعبد ربه منصور هادى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى لمواقفهما المشرفة تجاه بلاده ودعم الشرعية الدستورية فى اليمن.

 

وأشاد الرئيس اليمنى، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب المباحثاتهما اليوم بقصر الاتحادية، بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارته للقاهرة، مشيرًا إلى أن الدعم المصرى لبلاده سيتواصل حتى استعادة الاستقرار فى اليمن وهو ما سينعكس بشكل إيجابى على استقرار المنطقة.

الرئيسان-السيسى-ومنصور

وأشار عبد ربه منصور هادى، إلى أن موقف مصر تجاه بلاده يستهدف استعادة الشرعية وهو يعد امتدادًا للموقف المصرى الدعم لبلاده منذ الثورة اليمنية. وقال أن مصر دائمًا تدافع بصلابة عن قضايا الأمة العربية.

 

وفى سياق متصل، وجه الرئيس اليمنى الشكر لمصر (حكومة وشعبًا) لاحتضانها الآلاف من المواطنين اليمنيين الذين اضطرتهم ظروف الحرب إلى مغادرة بلادهم، مضيفًا:"هذا الموقف ليس غريبًا على مصر التى وقفت مع اليمن عبر سنوات".

الرئيسان-المصرى-واليمنى

وأوضح الرئيس عبد ربه منصور هادى، أنه أطلع الرئيس السيسى على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لاستعادة الشرعية فى بلاده، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك سوف تكون له آثارا إيجابية لصالح البلدين.

 

وأضاف "هادى"، أن مباحثاته مع الرئيس السيسى تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة المخاطر التى تهدد أمن البحر الأحمر نتيجة تهديدات ميليشيات الحوثى المدعومة من ايران.

رئيس-اليمن-ومصر2

وأكد الرئيس اليمنى، على أن استقرار مصر يهم كل عربى لأنها ركيزة الاستقرار والسلام والأمن فى المنطقة مبديًا تطلعه  لإنهاء الحرب وطى صفحة الانقلاب الذى قام به الحوثيون ببلاده، موضحًا أن المباحثات تطرقت أيضا إلى القضية الفلسطينية، وأنه أنه لن يكون هناك سلاما فى المنطقة دون قيام الدولة الفلسطينية.

 

وأبدى الرئيس عبد ربه منصور هادى، ثقته فى قدرة مصر على تجاوز كافة التحديات وتولى دورها القيادى والريادى فى المنطقة العربية، مشددًا على أن الأمة العربية معنية بتوحيد صفوفها لمواجهة المخاطر التى تهددها ومن بينها تهديدات الإرهاب والتطرف وإيران؛ مشددًا على أن اليمنيين يعولون كثيرًا على دور مصر لتسوية أزمة بلادههم.

الرئيس-اليمنى
 
السيسى-ومنصور
 

 

السيسى-ومنصور-فى-الاتحادية
 

 

السيسى-وهادى-منصور
 

 

رئيس-اليمن-مصر-3
 

 

رئيس-اليمن-ومصر
 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة