الحكومة تستجيب لشكاوى المواطنين المنشورة عبر اليوم السابع.. حل مشكلة أهالى شارع جعفر والى بالمطرية.. تطوير مركز شباب بنى جميل بسوهاج.. ورئيس الوزراء يتابع تفاعل منظومة الشكاوى مع ما يرد إليها عبر وسائل الإعلام

الإثنين، 13 أغسطس 2018 02:59 م
الحكومة تستجيب لشكاوى المواطنين المنشورة عبر اليوم السابع.. حل مشكلة أهالى شارع جعفر والى بالمطرية.. تطوير مركز شباب بنى جميل بسوهاج.. ورئيس الوزراء يتابع تفاعل منظومة الشكاوى مع ما يرد إليها عبر وسائل الإعلام الحكومة تستجيب لشكاوى المواطنين المنشورة عبر اليوم السابع
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاعل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، مع ما يرد اليها من شكاوى من المواطنين، وما يتم رصده من مطالبات عبر وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية.
 
شارع جعفر المطريه (3)
 

حل المشكلات التى تواجه المواطنين فورا

وفى هذا الصدد، وجه رئيس مجلس الوزراء بالعمل على سرعة حل المشكلات التى تواجه المواطنين، بما يسهم فى تحسين مستوى كفاءة الخدمات المقدمة لهم، ورفع معدلات الاداء المتعلقة بها، مشدداً على ضرورة التواجد المستمر لكافة القيادات التنفيذية بمختلف المواقع داخل المحافظات للتعامل الفورى مع أى مشكلات وسرعة حلها، فضلاً عن تكثيف الحملات لإزالة أى تعديات أومخالفات.
 
وأشار الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى ما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل مع ما يرد للمنظومة من شكاوى ومطالبات فى الأيام الأخيرة، حيث أوضح، أنه فيما يتعلق بشكوى أهالى شارع جعفر والى بحى المطرية بمحافظة القاهرة، والتى أبرزها موقع "اليوم السابع"، بشأن تجاهل وإهمال مسئولى الحى التعامل مع حُفر كبيرة بالشارع ناتجة عن أعمال مد كابلات كهرباء، الأمر الذى أدى إلى تكدس حركة المرور بالشارع، وتشويه مظهره الجمالى، وبالمتابعة مع حى المطرية أفاد أنه جار الانتهاء من أعمال مد الكابلات، والتى تتم بتصريح من الحى، وسوف يتم إعادة الشئ لأصله مباشرة بعد الانتهاء من الأعمال.
 
وأضاف: فيما يتعلق بشكوى أحد المواطنين المنشورة على موقع "برلمانى" الإلكترونى، حول صور الإهمال التى أصابت الحى الأول بمدينة العبور، وتحوله الى منطقة عشوائية، وزيادة نسب التعديات به وانتشار المحلات المخالفة وسط الأبنية السكنية، وبالتواصل مع جهاز تنمية مدينة العبور أفاد بأنه تم تطوير الحى الأول بمناطقة الأربع.
 
وأوضح الحى: " شمل التطوير أعمال رصف الطرقن وأعمال تنسيق الموقع، إلى جانب رفع كفاءة المرافق بالعمارات، وإقامة عدد كاف من أماكن الانتظار داخل الحى، باعتباره من الأحياء المزدحمة بالمدينة"، مشيرا إلى شن العديد من الحملات النهارية والليلية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع أى تعديات أومخالفات، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدها، ومن بينها ما يتم اصداره وتنفيذه من قرارات الغلق والازالة للمحلات الموجودة بالمخالفة وسط الابنية السكنية.
 
شارع جعفر المطريه (4)
 

تطوير مركز شباب نشرت مشكلته فى اليوم السابع

وحول مناشدة أحد المواطنين لوزير الشباب والرياضة من خلال موقع "اليوم السابع" للعمل على تطوير مركز شباب بنى حميل بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وإعادة تأهيله، أشار التقرير إلى أن وزارة الشباب والرياضة، أفادت أنه تم تكليف مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتحديد الأعمال المطلوبة لتطويرالمركز والملعب، حتى يمكن إدراجها ضمن مراحل التطوير القادمة التى تتم للمنشآت الشبابية والرياضية خلال عام 2018/2019.
 
وفيما يخص ما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع العقار رقم 36 الكائن بشارع الشيخ عبد الحميد بمنطقة فيكتوريا بالاسكندرية، لكونه آيلا للسقوط ويهدد حياة المواطنين، والذى أشار إليه الإعلامى أسامة كمال، خلال برنامجه المذاع على قناة "dmc"،  فقد أفادت محافظة الإسكندرية أنه تم تنفيذ قرار هدم العقار المكون من أربعة أدوار، وإزالته بالكامل، حفاظاً على أرواح المواطنين والعقارات المجاورة.
 
شارع جعفر المطريه (1)
 

إنجازات البعثة المصرية فى الجزائر

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة حول ما حققته البعثة الرياضية المصرية من نتائج خلال مشاركتها فى منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب، والتى أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 28 يوليو 2018.

 

وأوضح التقرير، أن البعثة الرياضية حققت المركز الأول، وتصدرت الترتيب العام لجدول الميداليات، بإجمالى 199 ميدالية متنوعة منها، 101 ميدالية ذهبية، و55 فضية، و43 برونزية.

وأشار التقرير إلى أن مشاركة البعثة الرياضية فى فعاليات منافسات دورة الألعاب الأفريقية للشباب جاءت من خلال المنافسة فى 27 لعبة عبر 262 لاعباً، ضمن 3300 رياضى يمثلون 54 دولة من الدول الأفريقية فى عدد من الالعاب الفردية والجماعية، ويعد ما حققته البعثة خلال المشاركة فى هذه الدورة إنجازاً، مقارنة بما تم تحقيقه خلال الدورة السابقة، حيث بلغ إجمالى ما تم حصده من ميداليات خلالها ضعف ما حصد بالدورة الثانية، والتى أقيمت فى بتسوانا عام 2014، وحصلت مصر وقتها على 89 ميدالية متنوعة

شارع جعفر المطريه (2)

رئيس الوزراء يهنئ البعثة المصرية


وفى هذا الصدد، قدم رئيس الوزراء التهنئة لجميع أفراد البعثة الرياضية المصرية لحصولهم على المركز الأول، وتصدرهم لجدول الميداليات، مشيداً بروح الإنجاز التى تحلى بها افراد البعثة وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ورفع علمها خفاقاً فى مختلف المحافل الرياضية الدولية، من خلال حصد عدد كبير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

تجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأفريقية للشباب، تعتبر من أهم الدورات التى تقام فى القارة الأفريقية على مستوى الشباب ويتأهل بعض ممثلى الألعاب منها مباشرة لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب التى سوف تقام فى أكتوبر 2018 بالأرجنتين.

شارع جعفر المطريه (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة