أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب كمال عامر: حوافز إيجابية للأسرة المثالية والملتزمة بإنجاب طفلين فقط

الإثنين، 13 أغسطس 2018 06:30 ص
النائب كمال عامر: حوافز إيجابية للأسرة المثالية والملتزمة بإنجاب طفلين فقط اللواء كمال عامر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن زيادة التعداد السكانى تمثل أزمة تسعى الحكومة والبرلمان لمعالجتها خلال الفترة القادمة ، خاصة وأنها تؤثر على الأمن القومى وتلتهم  معدلات التنمية .

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تنسق مع البرلمان حزمة من التشريعات لمواجهة زيادة التعداد السكانى، من بينها بحث ودراسة تأخير سن الزواج، وتغليظ عقوبة زواج القاصرات، والعمل على محو الأمية.

ولفت رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، أن من بين المقترحات أيضا إعداد تشريع لضبط التعداد السكانى والذى تعكف وزارة الصحة على إعداده، وسيشمل حوافز إيجابية متعددة،  وهى قيد الإعداد حتى لا تتعارض مع الأديان السماوية، وتشمل حوافز فى التعليم والدعم للأسرة المثالية لمن تنجب طفلين فقط .

ولفت إلى أن الزيادة السكانية فى مصر لابد من مواجهتها، خاصة وأن كل عام تزيد الدولة 2 مليون أو أكثر ويحتاجون مزيدا من الخدمات من إسكان أو خدمات صحية، مشددا على أن الانفجار السكانى يرتبط بالتوعية المجتمعية وقناعة المجتمع بهذ الأمر وبالوعى والتنوير، فالدين الإسلامى لا يمنع تنظيم النسل بل يبيح للمرأة الامتناع عنه وتنظيمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

الثروه البشريه .................. لكن نقول ايه لاناس نمطيين .........هم نكبه مصر !!!!!!

بقى لنا اكثر من 70 عام ونحن نتغنى بمشكله الزياده السكانيه (شماعه .... للفشل!!!!). الثروه البشريه ............. هى مصدر رهيب للدخل للدوله !!!! مثلا فى الدول العربيه العمال الهنود والباكستان ........... وايضا الفلبينيين يملأون جميع وظائف العاماله والتمريض .......... ويجلبون دخل رهيب من العمله الاجنبيه لبلدانهم !!!! فبدل الولوله ....... وقله الحيله !!!! استفيدوا من الشباب باعدادهم فنيا من خلال تعليم فنى جيد متوسط ........ واذا وصلنا لمنتج جيد سيكون سلعه رائجه نصدرها للخارج لتمد مصر بالعمله الاجنبيه !!!!! ولكن تقول لمين !!!!! مصيبه مصر ........... فى تبلد أفكار المسئولين فيها ....... وقله حيلتهم ........ وضعف قدراتهم !!!!!! مسئولين غير مؤهلين للمناصب التى يتولونها !!!!! بينما مصر ......... مليئه بالكفاءات....... التى لاتجرؤ ....... ولن يسمح لها ...... بالوصول الى المناصب الكبرى !!!! التى اصبحت حكر على فئه معينه غير مؤهله ........ تردد نغمه قديمه ........ نغمه التخلف !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ال ياده السكانيه الرهيبه فى مصر تاكل معدل تنميه اقتصاديه تنجزها الدوله وكاننا ننفخ فى قربه مقطوعه

😁😁...

عدد الردود 0

بواسطة:

حإنم

اكبر كارثه لمصر

الزياده السكانيه هي اكبر مصيبه. وهناك دايما علاقه بين توازن لثروه البشريه والموارد والا احتلت موازين الاقتصاد ومن يضرب مثلا بباكستان والفلبين هو جاهل لا شك لانه يتكلم عن بلاد عليه في الفقر .والاجدي ان يسال عن اوربه مثلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة