حصاد المطار.. استمرار الجسر الجوى لنقل حجاج الأراضى المقدسة.. الصالة الموسمية بالمطار تستقبل 4300 مُلبٍ.. ووصول وزير خارجية اليمن للقاء عدد من المسئولين.. وإحباط محاولة تهريب هواتف وساعات تجسس بـ800 ألف جنيه

الأحد، 12 أغسطس 2018 10:29 م
حصاد المطار.. استمرار الجسر الجوى لنقل حجاج الأراضى المقدسة.. الصالة الموسمية بالمطار تستقبل 4300 مُلبٍ.. ووصول وزير خارجية اليمن للقاء عدد من المسئولين.. وإحباط محاولة تهريب هواتف وساعات تجسس بـ800 ألف جنيه حصاد المطار
كتب احمد مصطفي-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، عددا من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها مواصلة حجاج بيت الله الحرام التوافد على مبنى الصالة الموسمية للسفر إلى الأراضى المقدسة علي متن رحلات مصر للطيران لأداء مناسك الحج.

فيما كثفت شركة ميناء القاهرة الجوى الاستعدادات لاستقبال الحجاج وتوفير كافة الخدمات لهم، كما خصصت مظلات بها مراوح ورشاشات مياه لأقارب المسافرين، وذلك لحمايتهم من درجات الحرارة المختلفة، إضافة إلى تعليق اللافتات واللوحات الإرشادية المختلفة، كما تواجدت قوات الأمن بصورة مكثفة لزيادة التأمين.

ونظمت شركة مصر للطيران على مدار اليوم الأحد 21 رحلة جوية من مطار القاهرة الدولى متجهة إلى المملكة العربية السعودية على متنها 4300 حاجا لأداء مناسك الحج.

وأقلعت 13 رحلة جوية إلى جدة ، و9 رحلات إلى المدنية المنورة، من حجاج قرعة القاهرة وكفر الشيخ، وتضامن المنيا وشمال وجنوب سيناء والقليوبية وكفر الشيخ، وجمعية المحاربين القدامى وبعثة الشئون المعنوية، وحجاج السياحة، وترانزيت لندن وميلانو وروما وكانو وأبوچا وتورنتو ودار السلام بالإضافة إلى رحلات العمل.

تواصل مصر للطيران تسيير رحلاتها الجوية لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضى المقدسة فى مرحلة السفر من مطار القاهرة والمطارات المصرية، حيث من المقرر أن تسير غداً الإثنين ١٣ أغسطس ٢٣ رحلة جوية تقلع ٢١ رحلة منها من مطار القاهرة و٣ رحلات من مطار الغردقة وشرم الشيخ وأخرى من مطار أسوان حيث من المقرر تسيير ١٣ رحلة إلى جدة و١٠ رحلات إلى المدينة المنورة لنقل ٤٨٠٠ حاجا من حجاج قرعة القاهرة وبنى سويف وتنازلات تضامن كفر الشيخ والمنيا القاهرة والبحر الأحمر ومؤسسة أسيوط وحجاج السياحة، وبعثات وزارة الداخلية وترانزيت لندن وأمستردام وباريس وكانو والجزائر وبرشلونة ونيويورك وڤيينا بالإضافة إلى رحلات العمل.


ومن المقرر أن تختتم شركة مصر للطيران، الأربعاء المقبل جسرها الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام، وذلك بنقل62 ألف حاج على متن 325 رحلة جوية، حيث من المقرر أن تبدأ مرحلة العودة فى 27 أغسطس الجارى، وتنتهى فى 2 سبتمبر المقبل.       


 جدير بالذكر، أن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أكد أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران هذا الموسم 62 ألف حاج، بينهم ‏حجاج الترانزيت من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى الحجاج من الإخوة ‏الفلسطينيين وحجاج دولة مالى، وذلك على متن 325 رحلة جوية.

ونظمت شركة الخطوط السعودية على مدار اليوم الأحد 4 رحلات إضافية من مبنى الركاب رقم 1 بالمطار القديم، وذلك لنقل 1720 حاجا إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج.

صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن شركة الخطوط السعودية تستمر حتى يوم 17 أغسطس الجارى فى تنظيم الرحلات الإضافية لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة لتخفيف الزحام عن الرحلات المنتظمة للشركة، والتى تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة ، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الرحلات يصل إلى 31 رحلة إضافية، منهم 7 رحلات إلى المدينة المنورة و24 رحلة إلى جدة.

وقامت الشركة المصرية لخدمات الطيران بالتعاون مع  شركة ميناء القاهرة الجوى، لتوفير كل وسائل الراحة والانسيابية للحجاج، كما تم تخصيص فرق عمل من المصرية لخدمات الطيران، لمتابعة الحجاج منذ وصولهم إلى مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، والمخصص لسفر الرحلات الإضافية على الخطوط السعودية، حتى لحظة صعودهم إلى الطائرات.

فيما قام  اللواء محمد كامل رئيس الشركة المصرية لخدمات الطيران ، اليوم الأحد بتفقد صالة السفر رقم 1 لمتابعة سفر حجاج الرحلات الإضافية للحج،على متن الخطوط السعودية والتى تم تنظيمها لتخفيف الزحام عن الرحلات المنتظمة للشركة، والتى تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

وقال  اللواء محمد كامل أن الشركة ولأول مرة هذا الموسم، طبقت أسلوب منح الراكب كارت الصعود إلى الطائرة عند رحلة العودة من مطارات المملكة العربية السعودية، وذلك توفيرا لوقت الحاج وتخفيف المشقة؛ لأنه لن يضطر إلى إنهاء إجراءات العودة على كاونتر الشركة ولكنه يتوجة مباشرة إلى منطقة الجوازات.

وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة برئاسة عبد الحليم محمد مدير الجمرك محاولة تهريب لكمية من الهواتف المحمولة وساعات التجسس بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 رقم الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية وبغرض التهرب من سداد الضرائب الرسوم والتخلص من القيود الاستيرادية.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طيران الخطوط المغربية رقم 501 القادمة من المغرب اشتبه فتحى فوزى رئيس قسم تفتيش الركاب فى راكب سودانى الأصل يحمل جواز سفر امريكى قادم من أمريكا ترانزيت المغرب.

وبالعرض على أسامة دياب مشرف الصالة الخضراء قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة بمعرفة سامح سيد مأمور الفحص، حيث أفاد بوجود أجسام معتمة ومتماثلة يشتبه فى أنها هواتف محمولة.

وبالعرض على عبد الحليم محمد مدير الجمرك قرر تكليف أمانى عبدالله مأمور التفتيش بتفتيش حقائبه، حيث تبين وجود 79 هاتفا محمولا ماركة آى فون و 7 ساعات تجسس مزودة بخاصية التصوير بالفيديو وتقدر قيمة المضبوطات بما يزيد عن 800 ألف جنيه.


واشترك فى العد والتحريز أحمد أمين وبسمة شلبى وتامر خالد وعمرو شعبان وكريم الغريب.
 

قرر محمد قناوى مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 57 لسنة 2018.

ووصل مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الأحد وزير الخارجية اليمنى خالد اليمانى قادما من جده فى زيارة يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين.


أفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولى أن وزير الخارجية اليمين وصل إلى القاهرة قادما من جدة على متن طائرة الخطوط المصرية  فى زيارة غير محددة المدة، وكان فى استقباله أعضاء السفارة اليمنية بالقاهرة .


وكان الرئيس اليمنى، عبدربه منصور هادى، قد أصدر  قرارا جمهوريا فى ٢٥ مايو الماضى بتعيين خالد حسين محمد اليمانى، وزيرا للخارجية، خلفا للدكتور عبد الملك المخلافى.




 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة