أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة مارجريت عازر: سأتقدم بمشروع قانون لرفع سن زواج الفتيات إلى 21 عاما

الأحد، 12 أغسطس 2018 02:04 م
النائبة مارجريت عازر: سأتقدم بمشروع قانون لرفع سن زواج الفتيات إلى 21 عاما النائبة مارجريت عازر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها ستتقدم بمشروع قانون لرفع سن الزواج للفتيات من 18 عاما إلى 21 عاما، مطلع دور الانعقاد المقبل، وذلك للمساهمة فى مواجهة زيادة التعداد السكانى والحد من نسبة الطلاق، وهو ما يضمن وجود وعى لدى الأسرة فى ظل زواج الفتاة بسن أكبر، كما أن الأم سيكون لديها خبرات متنوعة ومتفهمة لقيمة الأسرة وتربية الأطفال.

وأشارت فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه من الضرورى العمل على التقليل من نسب ارتفاع الطلاق، رافضة وضع ضوابط للتعداد السكانى تسمح بحرمان طفل عن آخر من أى دعم أو تعليم أو ما شابه، قائلا "مش المفروض الطفل يدفع تمن إفراط والديه فى الإنجاب".

وكانت قد أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة ستبدأ سلسلة من خطط خفض النمو السكانى خلال الفترة المقبلة على أن يتم الوصول بمعدل الإنجاب الكلى لـ 2.4 طفل لكل سيدة بحلول 2030.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، إن الخطط المستقبلية المرتقب تنفيذها تستهدف رفع معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة إلى 71.6 % بحلول عام 2030، مشيرة إلى أنها وجهت بضخ كميات كبيرة من وسائل تنظيم الأسرة فى مختلف الوحدات الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش بتاع فيينا الزملكاوى

اخر افتكاسات مارجريت عازر...مشروع قرار ضد اى ظيانه سماويه....زا تضيعيش وقت المجلس

🐼🐼😁😁😬😬

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة