10 قواعد و150 ألف موظف سر نجاح "الكهرباء" فى إنهاء أزمة الانقطاعات.. محمد شاكر لليوم السابع: تطبيق سياسة القطاع الخاص فى الإدارة سر تفوق القطاع.. العاملون "على قلب رجل واحد".. ونفذنا قواعد "كيف تكون محترفا"

الأحد، 12 أغسطس 2018 10:30 ص
10 قواعد و150 ألف موظف سر نجاح "الكهرباء" فى إنهاء أزمة الانقطاعات.. محمد شاكر لليوم السابع: تطبيق سياسة القطاع الخاص فى الإدارة سر تفوق القطاع.. العاملون "على قلب رجل واحد".. ونفذنا قواعد "كيف تكون محترفا" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت- رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، خلال الـ5 سنوات الماضية من النهوض بقطاع الكهرباء المصرى ونجح فى القضاء على أزمة الانقطاعات التى كانت تمر بها مصر.

 

تطبيق سياسية القطاع الخاص فى الإدارة
 

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه كان حريصا على تطبيق سياسة القطاع الخاص داخل وزارة الكهرباء منذ اليوم الأول له فى مارس 2014 فى كل تعاملاته مع الأزمات والتحديات داخل ديوان عام الوزارة والتى كان أهمها وأصعبها أزمة الانقطاعات التى كانت تمر بها مصر منذ 4 سنوات.

و أضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أهم مبادئ القطاع الخاص هو تقدير وتحفيز المجتهد والثناء عليه إذا حقق إنجازا واضحا، لافتاً إلى أنه يحرص على نسب كل نجاح لصاحبه و الثناء عليه ليكون حافزا له للاستمرار فى النجاح.

 

وأشار وزير الكهرباء ، أنه حرص على أن يكون التعامل مع المستثمرين مثل القطاع الخاص من خلال الالتزام بمواعيد سداد الدفعات المالية وعدم تأخيرها و هو ما أعطى ثقة كبيرة فى وزارة الكهرباء لدى المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

 

150 ألف عامل بالوزارة هم سر النهوض بالقطاع
 

ويرى شاكر أن النهوض بقطاع الكهرباء المصرى لم يكن ليتحقق بدون مساندة و جهد العاملين بالقطاع ، موضحاً أن هناك 150 ألف عامل بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لولا مجهودهم وتحملهم الظروف الصعبة التى مر بها القطاع لم يكن لأى مسئول بالوزارة أن يحقق نجاحا بدونهم.

و تابع شاكر، أنه حرص على إطلاق حرية الإبداع والتفكير لجميع العاملين بالقطاع و منحهم الثقة الكاملة ليتمكنوا من تحقيق ما وصلت إليه وزارة الكهرباء فى أقل من 4 سنوات ، موكداً أن كل مجتهد داخل الوزارة يجد التقدير و الثناء على هذا المجهود.

 

و قال شاكر، أنه يعمل طول حياته بالقواعد الـ10 للمؤلف الروسى أوليغ فيشنبولسكى و التى من خلالها تصبح محترفا فى الإدارة  وهى كالآتى: (أن تقترح بنفسك الحلول. تكون متجاوبا. أن تكون ودودا و جيدا بطبيعتك أن تكون حصن الأمان. تعرف جميع الأمور ولكن لا تتوقف عن التعلم. تنفذ عملك بجودة عالية. تتغلب على المواعيد النهائية. انصت بجدية ثم أسأل. كن فخورا بعملك. ساعد الآخرين).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة