أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول تحصيل "القيمة المضافة"

السبت، 11 أغسطس 2018 06:15 م
وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول تحصيل "القيمة المضافة" سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نقابة المحامين، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، وسامح عاشور نقيب المحامين، اتفقا، اليوم السبت، على تجديد بروتوكول تحصيل الضريبة على القيمة المضافة، الموقع بين مصلحة الضرائب والنقابة، وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت نقابة المحامين فى بيان لها، أن ذلك جاء خلال استقبال "معيط" لسامح عاشور نقيب المحامين، والوفد المرافق له المكون من مجدى سخى وكيل النقابة، وعبد الجواد أحمد عضو المجلس، وذلك فى حضور الدكتور رمضان صديق مستشار وزير المالية، والدكتورة منى نصر مدير المكتب الفنى لنائب وزير المالية لشئون الخزانة، والدكتور إبراهيم عبد الحليم رئيس قطاع الشئون القانونية بمصلحة الضرائب، صلاح يوسف رئيس قطاع البحوث بالمصلحة.

واشارت نقابة المحامين إلى أن "معيط" و"عاشور" أكدا أن الاتفاق على آلية تحصيل الضريبة من المنبع طبقا للمبالغ المتفق عليها خلال البروتوكول المبرم سابقا هى أهم البنود التى يجب إضافتها للبروتوكول الجديد.

ونوهت نقابة المحامين إلى أن النقيب سامح عاشور طرح تحصيل الضريبة من خلال التحصيل الإلكترونى فى صورة دمغة مميكنة خاصة عند إقامة أى دعوى قضائية، مضيفا: "ذلك سينهى التقديرات الجزافية على المحامين عند تحصيل ضريبة القيمة المضافة".

وأشارت نقابة المحامين إلى أن "معيط" و"عاشور" اتفقا على استكمال قاعدة بيانات الضريبة على القيمة المضافة وفقا للبروتوكول بالنسبة للمحامين، من خلال استعانة مصلحة الضرائب بما لديها من بيانات بالملفات الضريبة للمحامين.

وذكرت نقابة المحامين، أن النقيب سامح عاشور طالب خلال الاجتماع وزير المالية بإعادة النظر فى طريقة مخاطبة مصلحة الضرائب للمحامين للتسجيل بالضريبة مما يسبب الكثير من البلبلة، وخاصة عقب تجديد البروتوكول خلال الفترة المقبلة، وهو ما استجاب له "معيط" بشكل فورى وأعطى تعليماته فى هذا الشأن لمسئولى مصلحة الضرائب المشاركين بالاجتماع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة