منسق صندوق تطوير العشوائيات يكشف خطة تسكين الأهالى فى المناطق القريبة

السبت، 11 أغسطس 2018 01:44 م
منسق صندوق تطوير العشوائيات يكشف خطة تسكين الأهالى فى المناطق القريبة المهندس إيهاب الحنفى منسق عام صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس إيهاب الحنفى منسق عام صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء، إن أرض الخيالة بمنطقة الخليفة بمحافظة القاهرة كان بها إشغال قبل ذلك ويتم العمل على تطويرها بالتعاون بين مؤسسات الدولة لإنجاح فكرة تطوير العشوائيات ، موضحاً أنها كانت معسكر للداخلية وبالتعاون معهم ومع وزارة الإسكان تم أخذ أماكن بديلة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ستوديو الشارع"، مع الإعلامى محمد علوى، عبر التليفزيون المصرى، أن الأرض لم تكن ثابتة، وحدث بها أعمال صناعية كثيرة مما أخذ وقت كبير، وتم تغيير الخطة أكثر من مرة لظروف التربة الموجودة، مضيفاً إلى أن هناك ثقة بين المواطن والدولة بعد تنفيذ عدة مشروعات.

وذكر أنه تم وضع خطة لتسكين المشروع بالمحافظة بالتنسيق مع الصندوق، وتم عرضها على رئيس الوزراء، موضحاً أنه يتم تسكين سكان العشوائيات فى المناطق القريبة لها لمراعاة الظروف الإجتماعية لهذه الأسر.

من جانبه أوضح المهندس مصطفى خليل استشارى مشروع أرض الخيالة، إن أول مشكلة واجهتهم فى أرض الخيالة، هو تخطيط الأرض ومشكلة المياه الجوفية المرتفعة،  مضيفاً أن الحفر كان يصل إلى 5 أمتار، مردفاً:"هناك  عمارات اضطررنا ننقلها من مكانها لمكان صالح أكثر".

وذكر أنه تم الانتهاء من الحفر لـ 42 عمارة، وبدأ العمل فى الدور الأرضى، وهناك عمارتين تم الوصول إلى الدور التاسع بناء، مضيفاً أن صندوق العشوائبيات بالمحافظة يدرس إنشاء 4 محلات لكل عمارة فى الشارع الرئيسى.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة