"تدريب المعلمين".. التعليم تبدأ تدريبهم على النظام الجديد غدا ولمدة عام.. مليون مدرس يستفيدون من التأهيل الجديد.. ونائب الوزير: خفضنا نسب العجز فى تخصصات أعضاء هيئة التدريس من 260 ألفا حتى 40 ألفا

السبت، 11 أغسطس 2018 08:00 ص
"تدريب المعلمين".. التعليم تبدأ تدريبهم على النظام الجديد غدا ولمدة عام.. مليون مدرس يستفيدون من التأهيل الجديد.. ونائب الوزير: خفضنا نسب العجز فى تخصصات أعضاء هيئة التدريس من 260 ألفا حتى 40 ألفا وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تبدأ فى تدريب المرحلة الأولى للمعلمين على النظام الجديد للتعليم غدا السبت، موضحا أن المرحلة الأولى تستهدف تدريب قرابة 200 ألف معلم على آليات التدريس وتحسين مهارات المعلمين داخل الفصول.

تدريب المعلمين ينتهى جزء كبير منه قبل العيد 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن تدريب المعلمين سوف ينتهى جزء كبير منه قبل إجازة عيد الأضحى، لافتا إلى أن المعلمين يتلقون تدريبات من قبل المدربين المعتمدين وتلقوا تدريبات أيضا على النظام الجديد للتعليم خلال الأيام الماضية، قائلا: "المدربين أنفسهم تلقوا تدريبات على آلية تدريب المعلمين على منظومة التعليم الجديدة التى تطبق من الشهر الجارى على طلاب الصفوف الأولى والصف الأول الثانوى".

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن رحلة تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم مستمرة طوال العام الدراسى، وهانك خطة منظمة لتقييم التدريبات وتلقى جميع المدربين سواء فى المدارس الخاصة أو الحكومية تدريبات على المنظومة الجديدة للتعليم،  لافتا إلى أن جهات دولية ومحلية تشارك فى هذه المهمة لتأهيل المعلمين على المنظومة الجديدة للتعليم، قائلا: جزء كبير من هذه التدريبات ينتهى قبل عيد الأضحى.

مدة التدريب عام كامل

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن مدة التدريب عام كامل، تبدأ غدا وتنتهى فى يونيو المقبل، وأثناء الدراسة والمدرسة توجد التدريبات، مشيرا إلى أنه خلال الممارسة على النظام الجديد هناك سلوكيات تختلف وتتغير ولا بد من مواكبتها وتدريب المعلمين عليها خلال التدريب لأن النظام التعليمى الجديد لأول مرة يطبق فى مصر، موضحا أن المعلم هو أساس المنظومة بغض النظر عن آليات التدريس التى يستخدمها المعلم داخل الفصل.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن بعض المدارس بمرحلة رياض الأطفال يوجد بها شاشات على غرار شاشة التليفزيون لعرض الألعاب للأطفال عليها، مشيرا إلى أن الهدف من التدريب هو تنمية المهارات وهناك أكثر من مليون معلم سوف يتم تدريبهم خلال الفترة المقبلة سواء فى الأزهر أو الكنيسة أو التعليم الخاص، موضحا هناك شراكات مع جهات متعددة.

وأشار إلى أن برامج تدريب كليات التربية اختلفت لتأهيل الخريجين على المهارات لتختلف عن السنوات السابقة لتواكب احتياجات الوزارة من متخصصين معلمين.

تقليص العجز إلى 40 ألف 

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: "الوزارة كان لديها قرابة 260 ألف عجز فى تخصصات معينة وتم تقليص هذا العجز إلى 40 ألف وسوف يتراجع هذه الرقم مرة أخرى"، لافتا إلى أن الوزارة حصرت الأعداد الموجودة لديها على مستوى المدرسة وليس متوسط العجز والزيادة على مستوى الإدارة أو المديرية، كما لا يوجد زيادة فى أعداد المعلمين والوزارة كانت بتعمل وفق قواعد غير صحيحة فى عملية الحصر ولكن تم حصر الأعداد بشكل دقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة