أعمال تطوير وصلة دهشور فى أكتوبر بطول 12 كم خلال الفترة المقبلة

السبت، 11 أغسطس 2018 10:40 م
أعمال تطوير وصلة دهشور فى أكتوبر بطول 12 كم خلال الفترة المقبلة كوبرى-أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر أمنى، إن هناك خطة لتطوير محاور وطرق وتعديلات مرورية داخل نطاق محافظة الجيزة خلال الفترة المقبلة، منها وصلة دهشور الشمالية بطول 12 كم، والتى سيتم تطويرها وتوسعتها ليصبح كل اتجاه من الطريق 5 حارات مرورية، بعرض 17 مترا لكل اتجاه وذلك لاستيعاب كثافة السيارات المتجهة من وإلى طريقى الواحات وطريق إسكندرية الصحراوى وذلك للعمل على منع التكدس المرورى القادم من مدينة السادس من أكتوبر، والمتجه إلى مناطق القاهرة من خلال ميدان جهينة.

وأضاف المصدر أنه سيكون هناك أعمال تأهيل ونقل الكهرباء بميدان جهينة مع الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلاه تخفيفا للزحام بالميدان وكذلك الأمر للربط بين طريق الواحات ومناطق دهشور، ما يوفر الكثير من الوقت على قائدى السيارات كما سيتم توسعة وتطوير طريق الواحات وذلك بإضافة حارتين كل منها بعرض 14 مترا مع إنشاء دورانات وأنفاق لخدمة الطريق مع تكثيف انتشار الخدمات أعلى الطرق لسحب اى كثافات مرورية.

ولفت المصدر أنه سيتم إنشاء 6 كبارى جديدة أعلى طريق الواحات خلال الفترة المقبلة، لاستخدامها كمحاور تحويلية لقائدى المركبات، كالموجودة بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، للتحويل بين جانبى الطريق أنه ومن المقرر البدء فى إنشاء أول كوبرى، عقب إتمام التنسيق مع الأجهزة المعنية داخل مديرية أمن الجيزة والمحافظة لتبدأ أعمال الإنشاء وتحديد فترة محددة للانتهاء منها، واستكمال مشروع الكبارى.

 وأشار المصدر أنه سيتم تطوير وصلة دهشور الجنوبية بتحويله إلى 4 حارات، منهم اثنين للملاكى، وأثنين للنقل الثقيل، بجانب كبارى وتقاطعات على الطريق، وأخيرا تنفيذ طريق دائرى لخدمة مشروع واحة أكتوبر وتم إسنادها لشركات المقاولات وجارى تنفيذها، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من كل هذه الأعمال نهاية العام المقبل للعمل على تصفية الكثافات المرورية التى ستنتج عن التوسع فى أعداد الوحدات السكنية وباقى المشروعات الاستثمارية التى تنفذ داخل المحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

مشروعات الطرف بـــ 6 أكتوبر

مع خالص التقدير على الخطة الموضوعه لمشروعات الطرق بمدينة السادس من اكتوبر الا انه يؤخذ فى الاعتبار انخفاض معدلات الانجاز بشأنها حيث ان الخطة المذكورة معلنه منذ اكثر من 3 اعوام ، فمثلا طريق الواحات ما زال يعاني من اختناقات غير عادية عند الدوران للخلف للقادم من الدائري امام مدينة الفردوس تتسبب فى توقف حركة السيارات لمسافة كبيرة وكذا الدوران للخلف للقادم من اكتوبر امام حي الاشجار فضلا عن ان تقاطع الطريق المذكور مع طريق الفيوم . مع العلم بارتفاع كثافة حركة النقل على طريق الواحات في ظل انه البديل لمحور 26 يوليو الممنوح سير لانقل عليه . مع خالص الشكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة