أبرز 5 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء

السبت، 11 أغسطس 2018 11:06 م
أبرز 5 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء مركب فرعونية ـ صورة أرشيفية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج "التوك شو" أمس السبت، لقطات إنسانية واجتماعية وعلمية متنوعة كان أبرزها، طلاب هندسة حلوان يصممون دراجة كهربائية بها 5 أنظمة ذكية، وكيفية تصنيع المراكب الفرعونية الصغيرة من أنوع الخشب المختلفة، وباهر يتحدى إعاقته ويتفوق رياضيا فى كرة القدم والسلة واليد.

 

شاهد.. طلاب هندسة حلوان يصممون دراجة كهربائية بها 5 أنظمه ذكية

صمم طلاب هندسة جامعة حلوان دراجة كهربائية ذكية بها 5 أنظمة للقيادة من بينها فصل النظام الكهربائى لتعمل كدراجة عادية، فضلاً عن أنها مصممة لتسير فى الطرقات الوعرة والمرتفعات التى تتطلب مجهوداً كبيراً.

وبحسب المصممين للدراجة الكهربائية، فإنها تعمل بعدة طرق لتوفيرالمجهود تبدأ من 25% للقائد و75% للدراجة وترتفع تدريجياً لتصل إلى 100% يعتمد خلالها القائد على الدوائر الكهربائية، الأمر الذى يعنى توفير المجهود والسير لمسافات كبيرة.

الدراجة الكهربائية مزودة بـ"موبايل أبليكشن"، متعدد الاستخدمات منها قياس السرعة ومتسوى البطارية وتحديد المواقع من خلال الـ"جى بى إس"، للتعرف على مكان القائد حال تعرضه لأى حادث، بالإضافة إلى قياس ضربات القلب.

جاء ذلك خلال تقرير بثتة فضائية "صدى البلد"، ببرنامج "صباح البلد".

 

شاهد.. كيف تصنع المراكب الفرعونية الصغيرة من أنوع الخشب المختلفة

قال سيد الباجورى صانع نماذج مصغرة للمراكب الفرعونية، إن البداية فى عمل النحت كان فى عام 2011 عند نزوله منطقة خان الخليلى بالحسين، مشيرا إلى أنه وجد أشكال غريبة، واتضح أنها مراكب الفرعونية، ولكن ليست بالشكل المثالى للمراكب الفرعونية، وتعتبر مراكب حربية، ويوجد عليها زهرة اللوتس الفرعونية فقط.

وأضاف الباجورى خلال حواره لفضائية "دى إم سى"، أن المراكب الفرعونية الغربية التى كانت بخان الخليلى جعلته يضطر إلى البحث عن الأشكال للمراكب الفرعونية الأصلية، وأنه وجد اختلافا كبيرا جدا عما ما هو متواجد بالسوق المصرى، وبعد البحث ووجود شكل المراكب الفرعونية الأصلية بدأ فى تصنيعها.

وأشار صانع المراكب الفرعونية المصغرة إلى أن أول مركب صنعها كانت مركب الملك خوفو، وهى مركب الشمس، وأخذت منه مجهودا كبيرا فى تصنيعها، مؤكدا أنه يستخدم المادة الخام مثل الورق المقوى، ويدخل أى شىء عليها سواء خشب أو الألوان، ثم تبدأ عملية النقش.

 

شاهد.. مقاتلتان "إف 16" يطاردان طائرة مدنية سرقها موظف من مطار سياتل بأمريكا

طاردت مقاتلتان أمريكيتان أف 16 طائرة مدنية سرقها موظف بشركة طيران لديه ميول انتحارية من مطار سياتل بواشنطن، وأقلع الموظف بالطائرة دون ركابها ودون إذن مسبق، والتى تحطمت إثر سقوطها فى المياه، وذلك حسبا ذكرت فضائية سكاى نيوز.

وكانت السلطات فى مطار سياتل، تاكوما الدولى فى الولايات المتحدة أوقفت حركة الملاحة بعد أن أقلع موظف بشركة طيران بإحدى طائرات الركاب دون إذن مسبق.

وقال مكتب قائد الشرطة فى بيرس كاونتى، إن الحادث "ليس عملا إرهابيا"، موضحا أن قائد الطائرة من سكان المقاطعة ويبلغ من العمر 29 عاما.

والطائرة التى تحطمت من طراز "هورايزن اير كيو400"، وتعمل بمحركين مزودة ويمكنها حمل 78 راكبا.

 

شاهد.. "باهر" يتحدى إعاقته ويتفوق رياضيا فى كرة القدم والسلة واليد

"باهر ماهر " صاحب الـ 18 عاما،ً أحد ذوى الإحتياجات الخاصة، حفر اسمه فى صفحات من ذهب وأصبح لاعب كرة قدم ويد وسلة محترف وموهوب، وظهر ذلك خلال تدريباته فى مركز شباب الجزيرة.

وأشار باهر خلال تقرير إذاعه برنامج "صباح الورد"، على فضائية "ten"، إلى أنه بدأ تدريبات كرة القدم، مع الكابتن أحمد أمين منذ صغره، ثم انتقل إلى نادى 77، ولعب به كرة السلة وكرة القدم.

وتابع البطل باهر: "نفسى العيال اللى هنا يطلعوا زيى لاعيبة، ولا يلعبوا فى الشارع ولا يعاكسوا بنات، عشان عيب، أنا عاوزهم يبقوا أبطال".

وأوضحت والدة باهر، أن تنقلات نجلها من النوادى، يرجع إلى اختيار المكان الأفضل له، مشيرة إلى أن نجلها يتدرب منذ عام ونصف فى مركز شباب الجزيرة، وحصل على المركز الثانى فى بطولة الجمهورية لكرة اليد، وأول القاهرة فى كرة السلة العام الماضى.

يعد "باهر" نموذج من نماذج كثيرة من شباب مصرى متحدى الإعاقة وصانع للأمر وقدوة لغيره من الشباب للاهتمام بهواياتهم وينموها ويؤكدوا على دورهم الفعال فى المجتمع.

 

شاهد.. رئيس حديقة حيوان الجيزة يكشف أسباب خروج مصر من عضوية الاتحاد الدولى

قال الدكتور محمد رجائى عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية لحديقة حيوان الجيزة، إن خروج حديقة الحيوان من عضوية الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان، ترجع لعام 2004، موضحاً أنه كان هناك تأخر فى عدم دفع الاشتراكات، والتى كانت تبلغ 800 دولار، ما أدى خروجنا من عضوية الاتحاد.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر"، على فضائية "BBC"، أن هناك بعض المشكلات فى موضوعات الرفق بالحيوان، مشيراً إلى أن عودة العضوية مرة أخرى، تحتاج مراجعة كاملة بواسطة الاتحاد الإفريقى.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحديقة حيوان الجيزة، إلى أن الاتحاد الدولى يواجه مشكلتين منها مواصفات بيت الفيل الأثرى، وبيت السباع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة