خالد صلاح

10 لاعبين "+35 " فى الدورى المصري .. تعرف عليهم

السبت، 11 أغسطس 2018 02:30 ص
10 لاعبين "+35 " فى الدورى المصري .. تعرف عليهم  الحضري
كتب رامى ناجى
إضافة تعليق

بعد انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز الجديد 2018/2019، شهدت المنافسات تواجد العديد من اللاعبين المعمرين المتجاوز أعمارهم 35 سنة فى الملاعب المصرية .

ونستعرض في السطور القادمة 7 لاعبين تجاوز عمرهم الـ 35 عام

عصام الحضري (45 عام)

يعتبر عصام الحضري حارس مرمي الاسماعيلي الحالي "45 عام" ، صاحب رقم قياسي في بطولة كاس العالم الاخيرة بروسيا خلال تواجده مع منتخب مصر ، حيث أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ المونديال.

خاض الحضري العديد من التجارب الاحترافية خارج مصر في سيون السويسري والتعاون السعودي والمريخ السوداني إلى جانب تمثيله لأندية الأهلي ،الزمالك ،الإسماعيلي ،الاتحاد السكندري ووادي دجلة في الدورى المصري.

 

 محمد عبد المنصف (41 عام)

يشارك محمد عبد المنصف حارس مرمي وادي دجلة، في بطولة الدورى وهو يبلغ من العمر 41 عاما، حيث بدأ مسيرته في صفوف الزمالك ، ثم انتقل إلى صفوف الجونة ومنها إلى الاتحاد السكندري ثم إنبي، قبل أن يستقر به الحال في صفوف الفريق الدجلاوي الذى انضم إلى صفوفه الصيف الماضي.

أحمد سعد (39 عام)

 

يعتبر أحمد سعد حارس مرمى نجوم المستقبل الحالي، من أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري حيث يبلغ من العمر 39 عاما ، وانضم إلى صفوف فريق اتحاد الشرطة صيف 2009 قادمًا من الترسانة، انتقل بعدها إلى صفوف حرس الحدود فى صفقة انتقال حر.

أحمد عيد عبد الملك (38 عام)

 

 

انتقل أحمد عيد عبد الملك الي فريق الجونة خلال فترة الانتقالات الصيفية استعداد للدورى الجديد وهو يبلغ من العمر 38 .

ويعتبر عيد عبد الملك أحد اللاعبين الذين مثلوا العديد من الأندية فى الدورى المصري حيث تنقل بين أندية طلائع الجيش والمصري ووادي دجلة والحدود والزمالك ، فضلا عن تألقه مع المنتخب الوطني اثناء تولى حسن شحاته القيادة الفنية للفراعنة .

هاني سعيد (38 عام)

 

 

يلعب هاني سعيد في صفوف مصر المقاصة حاليًا، حيث خاض عدة تجارب احترافية مع فرق الدورى الايطالي فيرونتينا- مسينا- بيستويسي- باري ، بالاضافة إلى وبيلينزونا السويسري ومونز البلجيكي.

واستقر صاحب الـ 38 عام في مصر المقاصة لعدد كبير من المواسم ، حيث خاض قبلها عدد من التجارب مع الفرق المحلية مثل المصري وسموحة والزمالك والاسماعيلي .

رشاد فاروق (38 عام)

 

يعتبر رشاد فاروق قائد فريق الداخلية الحالي، من اللاعبين المعمرين فى بطولة الدورى، حيث سبق له اللعب في صفوف الجيش والشرطة.

شارك مع الداخلية في 141مباراة منها 139 في بطولة الدوري، ويجيد اللعب في مركز قلب الدفاع ويبلغ من العمر 38عام.

 

محمد صبحي (36 عام)

 

 انتقل محمد صبحى  إلى صفوف الداخلية، بعد عدم ظهوره بشكل جيد فى حراسة مرمى فريق المقاصة ، عقب رحيله من سموحة بعد سنوات كثيرة قضاها ضمن صفوف الاسماعيلى .

تعرض صبحي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل نهاية موسم 2016، ليبتعد اللاعب عن صفوف الدراويش خلال منافسات الموسم الماضي بأكمله.

حماده طلبة (36 عام)

 

يلعب حمادة طلبة ضمن صفوف فريق بيراميدز (الأسيوطي سابقًا)  ، حيث لعب لأندية أسمنت السويس والمصري البورسعيدي وإنبي ومصر للمقاصة وسموحة والزمالك .

أكثر نادي لعب طلبة بقميصه هو الزمالك بعد مشاركة فى  86 مباراة بواقع 48 مباراة في الدوري المحلي، واختاره هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني فى اكثر من تجمع للفراعنة وكان له موقف شهير مع المنتخب امام نيجيريا فى التصفيات المؤهلة الي بطولة افريقيا بعد نجاحه فى اخراج الكرة قبل ان تدخل فى شباك الفراعنة .

محمود فتح الله (36 عام)

 

محمود فتح الله لاعب الزمالك السابق، انضم إلى صفوف نجوم المستقبل خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

فتح الله كان أحد الركائز الاساسية لفريق الزمالك خلال فترة تواجده مع الفريق طوال ما يقرب من 7 مواسم، رحل إلى صفوف الجيش خلال صيف 2014 وتنقل بين الأندية المحلية مثل الإنتاج الحربي والمقاولون العرب.

خاض تجربة احترافية في صفوف النجمة اللبناني لم تستمر سوى 6 أشهر فقط. 

صلاح أمين (36 عام)

 

صلاح امين انتقل الى فريق نجوم المستقبل الحالي إليه خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا من طلائع الجيش.

سبق له اللعب في صفوف سموحة والإنتاج الحربي ثم الجيش مرة اخرى قبل أن يتم انتقاله إلى صفوف نجوم المستقبل.

صلاح أمين يبلغ من العمر 36 عام، أكثر نادي لعب بقميصه هو طلائع الجيش بواقع 125 مباراة.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة