ناسا تنشر صورا توضيحية لأول تجربة لملامسة مسبار لسطح الشمس

السبت، 11 أغسطس 2018 03:54 ص
ناسا تنشر صورا توضيحية لأول تجربة لملامسة مسبار لسطح الشمس المسبار فى الشكل المتوقع أن يكون عليه خلال دراسة غلاف الشمس
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، صورا توضيحية لما سوف يحدث لأول تجربة يقوم بها البشر لملامسة مسبار لسطح الشمس، عن طريق إرسال مسبار إلى مسافة قريبة من الشمس أكثر مما حققته أى مركبة فضائية أخرى، بحيث يمر عبر الهالة الشمسية متحملا الحرارة اللافحة فى الوقت الذى يدرس فيه الجزء الخارجى من الغلاف الجوى للشمس، والذى يتسبب فى حدوث الرياح الشمسية.

ومن المتوقع إطلاق باركر سولار بروب، وهى سفينة فضاء آلية بحجم سيارة صغيرة من قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا، لتلك المهمة التى من المقرر أن تستمر 7 سنوات.

ومن المقرر أن تدخل المركبة الهالة الشمسية لتصبح، على بعد 6.1 كيلومتر من سطح الشمس وهى مسافة أقرب سبع مرات مما وصلت إليه أى مركبة فضاء أخرى.

وقالت نيكولا فوكس وهى من علماء المشروع فى مؤتمر صحفى يوم الجمعة "إرسال مسبار إلى مكان لم تصل إليه من قبل عمل طموح.

وإرساله إلى مثل هذه الأوضاع الصعبة أمر طموح للغاية". وكان مسبار يُطلق عليه اسم هيليوس 2 قد وصل فى عام 1976 إلى أقرب مسافة سابقة للشمس وهى 43 مليون كيلومتر .

 وتسبب الهالة الشمسية الرياح الشمسية التى تمثل تدفقا مستمرا لجزئيات مشحونة تتخلل النظام الشمسى، وتسبب الرياح الشمسية التى لا يمكن التكهن بها خللا فى الحقل المغناطيسى لكوكب الأرض ويمكن أن تدمر تكنولوجيا الاتصالات على الأرض. وتأمل ناسا فى أن تمكن النتائج العلماء من التكهن بالتغيرات فى البيئة الفضائية للأرض.

وأطلق على المسبار هذا الاسم نسبة إلى عالم الفيزياء الفلكية الأمريكى يوجين نيومان باركر ومن المتعين أن يتحمل الأوضاع الصعبة المتعلقة بالحرارة والاشعاع. وتم تزويد المسبار بدرع حرارية مصممة للحفاظ على استمرار عمل معداته فى درجة حرارة معقولة تبلغ 29 درجة مئوية حتى مع مواجهة المركبة درجات حرارة تصل إلى نحو 1370 درجة مئوية عند أقرب نقطة للشمس.

استعدادات ناسا لاطلاق الصاروخ
استعدادات ناسا لاطلاق الصاروخ

 

المسبار فى الشكل المتوقع أن يكون عليه خلال دراسة غلاف الشمس
المسبار فى الشكل المتوقع أن يكون عليه خلال دراسة غلاف الشمس

 

صاروخ ناسا يحمل بداخله المسبار
صاروخ ناسا يحمل بداخله المسبار

 

صاروخ يحمل مسبار ناسا
صاروخ يحمل مسبار ناسا

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

فى عالم مجنون ...مجنون ...مجنون

فى عالم مجنون : نصف أعداد البشر فيه هم من المجانين فعلا .. والنصف الآخر (ربما) يكون فى طريقه الى الجنون .. يبقى ممكن حكاية مسبار الشمس تكون حقيقية فعلا .. وخصوصا أنه ح ينصهر ويتحول الى لاشىء من مجرد فكرة الاقتراب من شمس على بعد 150.000.000 مليون كم

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

الاخ سليمان هذه العالم ليست مثلنا

كل دولار بيتم صرفة على كل ما نسمعة او تشاهدة ليس غباء او جنون عايز اقولك ان مؤسسة ناسا ليست غبية لصرف كل هذه التريليونات من الدولارات على الفاضى او انها تصرف كل هذه عشان عنجهية ان دعاية الا اذا كانت واثقة مليون في المائة انة يوجد من هم أذكى مننا ويحاولون الاتصال بهم بالنسبة الى الاقتراب من الشمس هذه تجربة عما هم شاهدو من اقتراب جسم بيأخذ طاقة من الشمس وبعدها اختفى وفيديو سرقة الطاقة متواجد وشاهدتة هل كانت خدعة الله اعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة