خالد صلاح

ملامح خريطة وكراسة شروط معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ50.. تعرف عليها

السبت، 11 أغسطس 2018 11:00 م
ملامح خريطة وكراسة شروط معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ50.. تعرف عليها الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة أن اللجنة العليا المنظمة لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50، تعمل حاليا على رسم خريطة المعرض، الذى سوف يقام فى أرض المعارض الجديدة، خلف مسجد المشير طنطاوى، على مساحة 40 ألف متر.
 
وذكرت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة العليا للمعرض تسعى لتقديم صورة مغايرة تماما من حيث الشكل والتقسيم، وكذلك كراسة الشروط التى يحرص أعضاء اللجنة العليا على أن تتضمن معايير المعارض العالمية للكتاب.
 
وأوضحت المصادر أن خريطة معرض القاهرة الدولى للكتاب، سوف تتبع وحدة العرض الأساسية المقدرة بـ9 أمتار وأضعافها، 18، و27، إلا أن اللجنة لم تتفق على الحد الأقصى للجناح بعد، كما لم تنته أيضًا من تحديد سعر الجناح.
 
وأشارت المصادر إلى أن كراسة شروط معرض القاهرة الدولى للكتاب يتم إعدادها بالتنسيق بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجهة المنظمة للمعرض، واتحاد الناشرين المصريين، والعرب، والتى تحرص فيها على وضع الشروط التى تقضى على العشوائية، إضافة إلى المزيد من الخدمات التى سيتم تقديمها إلى الناشر بداية من تعاقده وحتى ختام المعرض.
 
يشار إلى أن اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تحل عليه جامعة الدول العربية كضيف شرف، واختير الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق نائب رئيس الوزراء المصرى الأسبق، والدكتورة سهير القلماوى، ليكونا شخصية المعرض.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة