خالد صلاح

"صباح دريم" يقدم حلقة خاصة داخل قناطر أسيوط الجديدة قبل افتتاحها بيوم

السبت، 11 أغسطس 2018 03:00 ص
"صباح دريم" يقدم حلقة خاصة داخل قناطر أسيوط الجديدة قبل افتتاحها بيوم الإعلامية قصواء الخلالى
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

يقدم برنامج "صباح دريم" حلقة كاملة داخل قناطر أسيوط الجديدة والتى سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى الأحد المقبل.

وتجولت مقدمة البرنامج الإعلامية قصواء الخلالى خلال الحلقة المُسجلة التى ستُذاع اليوم السبت الـ9 صباحاً، مع المهندس مجدى عباس المهندس مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة، وتحدث عن أهمية المشروع ودوره فى تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى بنسبة حوالى 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى البلاد، موزعة على 5 محافظات هى "أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة".

كما رصدت "الخلالى" فى حلقتها فكرة عمل "الهويسين" داخل قناطر أسيوط الجديدة وتحدثت إلى المهندسين المسئولين عن حركة التحكم فيهما أثناء تواجدها داخل غرفة التحكم كما رصدت كاميرا "صباح دريم" الحركة الملاحية عبر "الهويسين" ودرجة اتساعهما لاستقبال المراكب والسفن المارة فى نهر النيل.

والتقت "الخلالي" خلال جولتها بقناطر أسيوط الجديدة المسئولين عن محطة الكهرباء التى تتكون من 4 توربينات وتنتج كهرباء بقدرة  32 ميجاوات، الذين أكدوا بدورهم قدرة تلك المحطة على نقل الكهرباء إلى الشبكة الرئيسية خلال دقيقتين فقط، وأن الناتج الكهربائى منها يسهم فى إنارة مدينة كاملة بحجم مدينة أسيوط الجديدة.

وتُذاع حلقة قناطر أسيوط الجديدة غداً فى برنامج صباح دريم فى تمام الساعة الـ 9 صباحاً وتتضمن معلومات ومشاهد تذاع لأول مرة عن القناطر الجديدة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة