خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على تيتو جارسيا المدرب العام الجديد لمنتخب مصر

السبت، 11 أغسطس 2018 01:44 م
تعرف على تيتو جارسيا المدرب العام الجديد لمنتخب مصر تيتو جارسيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخطر خافير أجيرى، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، اتحاد الكرة باختيار الإسبانى تيتو جارسيا المدير الفنى السابق لفريق فورمنتيرا الإسبانى للعمل معه فى منصب المدرب العام، على أن يصل معه الأربعاء المقبل قادمين من إسبانيا، بجانب مخطط الأحمال ومحلل الأداء.

خوسيه أنخيل جارسيا سان خوان، أو كما يطلق عليه تيتو جارسيا سان خوان، ولد يوم 25 فبراير عام 1974 بمدينة "سرقسطة" الإسبانية.

تيتو جارسيا صاحب الـ 44 عاماً كان لاعباً لكرة الصالات وحصل مع فريق ليبانتو سرقسطة على لقب الدورى الإسبانى موسم 1994 – 1995، وبطولة أوروبا مع تاليفيرا موسم 1997 - 1998، قبل أن يترك كرة الصالات ويخوض تجربة اللعب مع أندية إسبانية مغمورة، ليضع حداً لمسيرته فى ملاعب كرة القدم عام 2006.

خافيير اجيري مدرب منتخب مصر
خافيير اجيري مدرب منتخب مصر

يمتلك تيتو جارسيا مسيرة ليست بالكبيرة على الصعيد التدريبى، وسبق أن تولى تدريب نادى فورمنتيرا لمدة عامين، وصل بالفريق لدور الـ 32 فى بطولة كأس إسبانيا موسم 2016 – 2017، وودع المسابقة بالخسارة أمام إشبيلية فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 14 – 2.

وكان فورمنتيرا فى ذلك الوقت هو الفريق الوحيد من دورى الدرجة الثالثة الذى تمكن من الصعود لدور الـ 32 فى بطولة كأس إسبانيا.

وفى الموسم التالى قاد الفريق للصعود إلى دور الـ 16 بعدما نجح فى الإطاحة بأتلتيك بلباو من دور الـ 32 فى مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 1، قبل أن يودع المسابقة من الدور ثمن النهائى أمام ألافيس بعد الخسارة بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

فى يوليو 2018 تعاقدت إدارة نادى اجيا الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية بإسبانيا مع تيتو جارسيا لتولى تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد، ولكن بعد مرور 3 أسابيع فقط، ودون أن يقود الفريق فى مباراة رسمية، قرر المدرب صاحب الـ 44 عاماً، فسخ تعاقده مع النادى من أجل مزاملة خافيير أجيرى فى الجهاز الفنى للمنتخب المصري، وسط حالة من الغضب الشديد سيطرت على إدارة النادي، نتيجة قرار تيتو جارسيا الذى جاء قبل أيام قليلة على انطلاق الموسم الجديد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

بجد عيب كده

سؤال واحد للقائمين على امر المنتخب في الاتحاد المصري لكرة القدم... هل يصح أن يكون المنتخب فأر تجارب لمدربين مغمورين يريدون الشهرة على حساب المنتخب المصري؟؟؟ ولماذا الاصرار على المدرب الأجنبي رغم مساوئه الكثيرة؟؟؟ بدءاً من التكلفة المادية والاختيارات الردئية لمدربين قليلي الخبرة ينوون التعلم في المنتخب المصري؟؟؟ مصر وليدة بالمدربين الوطنيين الصالحين لقيادة المنتخب الفترة القادمة... خافوا على مصلحة بلدنا شوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة