خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب ممدوح الحسينى يشيد بقرار محافظة القاهرة بمنع ذبح الأضاحى فى الشوارع

السبت، 11 أغسطس 2018 05:04 م
النائب ممدوح الحسينى يشيد بقرار محافظة القاهرة بمنع ذبح الأضاحى فى الشوارع ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بقرار محافظة القاهرة بشأن تغريم أصحاب الأضاحي حال ذبحها بالشوارع، قائلا: "قرار المحافظة إيجابي 100%، ويحمى صحة المواطنين من الأمراض والأوبئة المترتبة على سيول الدماء والعظام والروث مختلطة بالقمامة".

 وأوضح الحسينى لـ" اليوم السابع" أن أغلب الاضاحي التى تُذبح فى الشوارع لا تخضع لرقابة طبية، ولا يعلم أحد إذا كانت الاضحية سليمة أو مريضة، مشيرًا إلى أنه فى حال ذبح في السلخانات المخصصة لها تخضع للرقابة طبية مشددة.

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضرورة البدء فى حملات توعية لتحسن ثقافة مراسم الأضحية، مشيرًا إلى أنه لا يليق أن تقصر ظاهرة الذبح فى الشوارع، على القاهرة فقط، بعد منع أغلب دول الخليج مواطنيها من الذبح فى الشوارع.

وكانت محافظة القاهرة، حذرت من ذبح أضاحى عيد الأضحى فى شوارع العاصمة، حفاظا على نظافة الشوارع والمظهر الجمالى، تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الخاص بمنع رئاسة الحي، ذبح الأضاحى في الشوارع وأمام المحلات، مع ضرورة الالتزام بقرار محافظ على القاهرة، حيث تم توقيع غرامة 5000 جنيه على أحد المخالفين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة