خالد صلاح

أبرز 5 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء

السبت، 11 أغسطس 2018 01:39 ص
أبرز 5 فيديوهات عرضتها برامج "التوك شو" هذا المساء سيارة تعمل بالهواء
إعداد:عمرو دويدار
إضافة تعليق

عرضت برامج "التوك شو" أمس الجمعة، لقطات إنسانية واجتماعية وعلمية متنوعة كان أبرزها، مأساة حكايات أرامل ومطلقات فى بورسعيد يبحثن عن مساكن،و9طلاب بجامعة حلوان يصممون "سيارة" تعمل بـ"الهواء"،ورئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تكشف كيفية رصد الشائعات

 

بالفيديو.. رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تكشف كيفية رصد الشائعات

رصد برنامج "مصر فى أسبوع"، المذاع عبر فضائية "ten"،الجهد المتواصل لمركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار للرد على الشائعات التى تنطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعى إلى جانب المواقع الأخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها، بهدف توضيح الحقائق.

وكشفت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن العمل داخل المركز على رصد الشائعات والرد عليها ومن ثم تحليل الردود عليها بدأ فى شهر أكتوبر لعام 2014 ، مشددة على ارتفاع نسبة الشائعات بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة وبفضل الجهود المبذولة تنبهنا لذلك وتعاملنا معه باحترافية ، وتابعت:"اكتشفنا أن المصدر الرئيسى للشائعات هى مواقع التواصل الاجتماعى نظراً لغياب الرقابة عنها".

 

وأكدت نعايم سعد زغلول، أن المركز يعمل على تحليل كافة المعلومات المرتبطة بالشائعة بالتعاون مع الجهات المختصة ومن ثم نصدر "تقرير توضيح الحقائق"، وهو الذى يوضح كذب الشائعة ويعطى للمواطنين الحقيقة الكاملة، موضحة:"وسائل الإعلام منابر هامة لتوضيح الحقائق، ولكن وبجانب هذه المنابر نعمل على نشرح الحقائق عبر الصفحات الحكومية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

 

وشددت رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ، على أن انتشار الشائعة أسهل من نشر المعلومة الصحيحة، وكلما كان حجم الإنجاز المصرى كبير يكون حجم الشائعات أكبر".

شاهد .. 9 طلاب بجامعة حلوان يصممون "سيارة" تعمل بـ"الهواء"

نجح 9 طلاب بجامعة حلوان فى تصميم سيارة تعمل بالهواء لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود وتعزيز الطاقة النظيفة.

 

 

وصمم الطلاب سيارة تشبه سيارات السباق الصغيرة  كجزء من مشروع التخرج، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 40 كلم/ الساعة، ويمكنها السير 30 كلم قبل أن تحتاج للتزود بالطاقة عن طريق الأوكسيجين المضغوط.

 

وأكد الطلاب على قدرة السيارة على تحقيق سرعة 100 كلم/ الساعة، وقطع مسافة 100 كلم قبل الحاجة إلى التزود بالطاقة مجددا، ضمن النماذج المستقبلية.

 

وتكلف المركبة حوالي 18 ألف جنيه مصري لصنعها ،وأكد الطلاب أن تكلفة التشغيل لن تكون باهظة، "فأنت تستخدم الهواء المضغوط بالأساس، ولا تحتاج إلى دفع ثمن الوقود وأيضا لا تحتاج إلى التبريد".

 

ويتطلع الفريق الآن إلى الحصول على تمويل لتوسيع المشروع وإنتاج كميات كبيرة من المركبات، جاء ذلك فى تقرير تليفزيونى على قناة TeN .

طاهرة رحمن.. قصة فتاة مسلمة دخلت التاريخ كأول مذيعة محجبة بشاشات أمريكا

فى مجتمع لا يخلو من العنصرية، رسمت حلمها الصعب، نحو الظهور على الشاشات الأمريكية متردية حجابا، يعكس هويتها، التي تقابل الكثير من الاضطهاد فى بعض الأحيان.

 

فى مقابلة سابقة مع قناة "فور نيوز" قالت "طاهرة رحمن"، إنها متأكدة أن فرصتها سوف تأتى، وإنها لن تيأس، حتى تحقق حلمها.

 

وتعد "طاهرة" أول مذيعة مسلمة تظهر عبر الشاشات الأمريكية، فى تاريخ الولايات مرتدية للحجاب بعدما درست الصحافة في كلية "لويولا" بشيكاغو، فى الفترة من 2009 إلى 2013.

 

ولدت "طاهرة" فى  24 يناير عام 1991 بشيكاغو، وهى تتقن ثلاث لغات "العربية والإنجليزية والأسبانية"، وهى أول مسلمة تعمل كرئيس تحرير جريدة "لويولا" عام 2013.

 

وعرضت فضائية "bbc"، عربى تقريراً عن طاهرة رحمن، وكيفية وصولها إلى تصدر الشاشة الأمريكية، مرتدية الحجاب.

 

شاهد .. حكاية مشروع " أبوللو " يحكى أهمية الفن للأطفال فى مصر

نجح عدد من خريجى كلية الإعلام بجامعة القاهرة فى تدشين مشروع تخرج لهم يحمل عنوان "أبوللو"، يرصد كيفية وأهمية الفن فى حياة الأطفال فى مصر.

قالت نيرى حسام الدين خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة، وإحدى المشاركات فى مشروع "أبوللو"، إن فكرة تسمية مشروع  التخرج "أبوللو" جاءت من أسم اله الفنون عن القدماء المصريين، الاسم سهل بالنسبة للأطفال.

فيما قالت ندى مصطفى خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة، واحدى المشاركات فى مشروع "أبوللو"،  أن الهدف من مشروع التخرج توصيل رسالة هادفة وملموسة على المواطنين وليس مشروع تخرج أخذ عليه درجة فقط، مضيفة أن المشروع لديه تأثير على نفسية الطفل منذ الولادة مرورا بمراحل تكوين الجنين فى بطن أمه.

 

وأوضحت ندى إن هدف المشروع يرصد تعود الطفل على سماع الموسيقى مما يجعل لديه حث نفسى وادراك ومعرفة، أو فى حالة أطفال التوحد النحت يساعده فى إخراج مواهبه للجميع. 

 

وتابعت ندى مصطفى،أن المشروع يساعد الطفل فى الكشف عن موهبته فى النحت أو الرسم، مضيفة أن  الجمهور المستهدف الأطفال من سن 6 سنوات إلى 18 عام، والأهالى من سن 25 سنة على 50 عام، مؤكدا أن هناك دورات تدريبية للأهالى لكيفية تنمية موهبتهم، وذلك خلال حوارهم على فضائية "دى أم سى".

 

شاهد.. مأساة حكايات أرامل ومطلقات فى بورسعيد يبحثن عن مساكن

 

مأساة حقيقية تعيشها 83 أسرة من المطلقات والأرامل بمحافظة بورسعيد، تتمثل فى عدم وجود مساكن لهم.

أوضحت حنان السعيد يونس، إحدى السيدات المطلقات بمحافظة بورسعيد، أن المطلقات والأرامل بالمحافظة ليس لهم مأوى، ويعيشون فى شارع الأمين، لافتة إلى أن هؤلاء السيدات عشن فى عشش لمدة 10 سنوات، لكنها هدمت ضمن حملة لإزالة التعديات منذ عام ونصف،  يعيشون على الرصيف.

وأشارت "حنان"، إلى أن هؤلاء السيدات قدمن للحصول على وحدات سكنية لكن ليس لهم أحقية فى ذلك، نظراً لحصولهم عليها منذ 15 عاماً وتركوها بعد الطلاق.

من جانب آخر قالت رويدا حسن الإمام، إحدى السيدات الأرامل خلال لقائها ببرنامج "أنا والناس"، على فضائية "الحياة"، إنها من أبناء بورسعيد، وتوفى زوجها بمرض السرطان، ولم تحصل على شقة بالمحافظة، مضيفة، أنها أجرت بحث اجتماعى ونزل اسمها فى كشوف المستحقين لكن إلى الآن لم تحصل عليها.

واستطردت باكية:"علشان ربنا لم يرزقنى بإبن لم أحصل على الشقة "،لافتة إلى أن العشة التى كانت تسكنها كانت سبيلهم الوحيد للحياة مطالبة بسرعة تسليمها وحدة سكنية لها .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة