حصاد المطار.. استمرار الجسر الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة.. الصالة الموسمية تستقبل 4935 حاجا.. ومصر للطيران تسير غدا 21 رحلة لنقل 4480.. ووصول الطالب المصرى الفائز بالمركز الأول فى ملتقى العلوم الآسيوى

الجمعة، 10 أغسطس 2018 08:52 م
حصاد المطار.. استمرار الجسر الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة.. الصالة الموسمية تستقبل 4935 حاجا.. ومصر للطيران تسير غدا 21 رحلة لنقل 4480.. ووصول الطالب المصرى الفائز بالمركز الأول فى ملتقى العلوم الآسيوى مطار القاهرة الدولى
كتب احمد مصطفي- رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، عددا من الأحداث الهامة، جاء فى مقدمتها مواصلة حجاج بيت الله الحرام التوافد على مبنى الصالة الموسمية للسفر إلى الأراضى المقدسة على متن رحلات مصر للطيران لأداء مناسك الحج.

فيما كثفت شركة ميناء القاهرة الجوى الاستعدادات لاستقبال الحجاج وتوفير كافة الخدمات لهم، كما خصصت مظلات بها مراوح ورشاشات مياه لأقارب المسافرين، وذلك لحمايتهم من درجات الحرارة المرتفعة، إضافة إلى تعليق اللافتات واللوحات الإرشادية المختلفة، كما تواجدت قوات الأمن بصورة مكثفة لزيادة التأمين.

واستقبلت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، إجمالى 4935 حاجا، ما بين حجاج القرعة والتضامن وبعثات الداخلية، بالإضافة إلى حجاج ترانزيت من جنسيات أخرى.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن الصالة الموسمية المخصصة لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، استقبلت على مدار اليوم 1150 من حجاج الترانزيت، قادمين من (ميلانو ولاجوس وشارل ديجول وامستردام وتونس ولندن وأكرا وكوبنهاجن)، استعدادا لمغادرتهم إلى جدة والمدينة.

وأضافت المصادر، أن الصالة الموسمية استقبلت أيضا 3785 حاجا مصريا، من حجاج القرعة والتضامن وبعثات الداخلية من الحجاج، يتوجهون إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران.

وشهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة المخصصة لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة على متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، تفويج الحجاج المصريين والأجانب إلى الأراضى المقدسة، وسط استعدادات مشددة، لتسيير مغادرة ووصول الحجاج.

واستمرت شركة مصر للطيران فى تسيير رحلاتها الجوية لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضى المقدسة من مطار القاهرة والمطارات المصرية لأداء مناسك الحج، حيث نظمت الشركة على مدار اليوم الجمعة 15 رحلة جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة.

وسيرت الشركة  10 رحلات إلى جدة و 5 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 3350 حاجا من حجاج تضامن وقرعة القاهرة وتضامن بنك ناصر والمؤسسة ومركزية وبعثة وزارة الصحة وحجاج السياحة وقرعة المنوفية والوادى الجديد وترانزيت لندن وميلانو وتونس وباريس وأكرا وأمستردام ولارنكا وكوبنهاجن بالإضافة إلى رحلات العمل.

وتواصل الشركة غدا السبت، جسرها الجوى لنقل الحجاج إلى الأراضى المقدسة، حيث من المقرر أن تسير 21 رحلة جوية، حيث تقلع 11 رحلة منها إلى جدة بواقع 9 رحلات من مطار القاهرة ورحلة من مطار الأقصر وأخرى من مطار شرم الشيخ، و10 رحلات إلى المدينة المنورة تقلع جميعها من مطار القاهرة، وذلك لنقل 4480 حاجا من حجاج قرعة القاهرة والمنوفية وكفرالشيخ وتضامن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وقنا والأقصر، وبعثة وزارتى الداخلية والصحة والمقاولون العرب حجاج السياحة وباماكو، وترانزيت لندن وميلانو وباريس وأكرا ولاجوس وامستردام وتورنتو وڤيينا وأثينا وبروكسل وچنيڤ بالإضافة إلى رحلات العمل.

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، تأخر إقلاع 6 رحلات دولية، عن موعدها المقرر بجدول التشغيل، بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة.

صرحت مصادر ملاحية بالمطار بإن رحلة خطوط السعودية للطيران، رقم 308 المتجهة إلى مدينة جدة، تأخرت لمدة ساعة، ورحلة خطوط لوفتهانزا للطيران رقم 587، المتجهة إلى مدينة منشن الألمانية، ورحلة خطوط النمسا للطيران رقم 866 المتجهة إلى مدينة فيينا وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

فيما استقبل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الجمعة، الطالب المصرى أبانوب منتصر الفائز بالمركز الأول فى الفيزياء فى مسابقة ملتقى العلوم الآسيوى2018  للفيزياء، والتى أقيمت فى أندونيسيا عن مشروع ATW لإعادة تدوير المخلفات.

وكان فريق القضاة الدولى قد إختار مشروع "atw لاعادة تدوير النفايات" باعتبارها افضل مشروع بالمسابقة.

وكان أبنوب الذى يدرس هندسة الكهرباء قد سافر إلى أندونيسيا ضمن وفد مصرى مثل مصر بعد اجتيازه عدة اختبارات من قبل أكاديمية البحث العلمى المصرية، وجرى ترشيحه ضمن وفد ضم 5 متسابقين مصريين لحضور المنتدى الأسيوى، والذى يعقد كل عام وأقيم هذا العام فى manado, بأندونيسيا خلال الفترة من 3 إلى 9 أغسطس) بعد مشوار طويل من اختبارات الفحص والمقابلات التى تتنافس مع طلاب الثانوية العليا والطلاب الجامعيين من جميع أنحاء مصر.

ويعد هذا المخيم هو منتدى علمى، حيث يلتقى العلماء الشباب الموهوبين من 30 دولة بجائزة نوبل والعلماء الموهوبين، و مشاركة أفكارهم ومشاريعهم، وتعزيز التعاون الثقافى والتعليمى فى آسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة