أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تناشد ترامب العودة إلى طاولة التفاوض بشأن الرسوم الجمركية

الجمعة، 10 أغسطس 2018 07:45 م
تركيا تناشد ترامب العودة إلى طاولة التفاوض بشأن الرسوم الجمركية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
إسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد وزير التجارة التركى اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن يعود إلى طاولة المفاوضات بشأن الرسوم الجمركية قائلا إن الخلاف التجارى بين البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسى ينبغى حله عن طريق الحوار.

وحذرت تركيا الجمعة من أن زيادة التعرفة الجمركية بمرتين على الصلب والألومنيوم التركيين التى أعلنها الرئيس دونالد ترامب ستضر بالعلاقات، متوعدة بالرد ضد إجراء قالت إنه يتعارض مع أحكام منظمة التجارة العالمية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان "يجب أن تعلم الولايات المتحدة بأن النتيجة الوحيدة التي ستجلبها مثل هذه العقوبات والضغوط، هى إلحاق الضرر بعلاقاتنا كحليفين". وأضافت "كما هى الحال مع كل الإجراءات التى اتخذت ضد تركيا، سيتم إعطاء الرد الضرورى"، وقالت إن هذه الخطوات "تجاهلت" أحكام منظمة التجارة العالمية.

وأجج ترامب اليوم النزاع مع تركيا بفرض رسوم أعلى على واردات المعادن ليضع ضغوطا اقتصادية غير مسبوقة على شريك فى حلف شمال الأطلسى ويعمق اضطرابات أسواق المال التركية.

وقال الوزير روحصار بيكجان فى بيان "المحاولات المتكررة لإبلاغ الإدارة الأمريكية بأن أيا من المعايير المعلنة وراء الرسوم الجمركية الأمريكية لا ينطبق على تركيا لم تؤت ثمارها حتى الآن.

"بالرغم من ذلك، نحن نناشد الرئيس ترامب العودة إلى طاولة التفاوض - هذا أمر يمكن، بل ينبغي، حله عن طريق الحوار والتعاون".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة