خالد صلاح

يوسف القعيد ينتقد مشروع قانون قصر عضوية نقابة الصحفيين على خريجى الإعلام

الجمعة، 10 أغسطس 2018 08:00 ص
يوسف القعيد ينتقد مشروع قانون قصر عضوية نقابة الصحفيين على خريجى الإعلام الكاتب يوسف القعيد
كتب محمد مجدى السيسى
إضافة تعليق

انتقد النائب يوسف القعيد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، مشروع القانون الذى أعلن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، تقديمه فى دور الانعقاد الرابع والخاص بقصر عضوية نقابة الصحفيين على خريجى كليات الإعلام فقط، مؤكدًا أنه ضد الدستور الذى يساوى بين المواطنين.

وأضاف "القعيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون ضد قواعد المهنة، متابعًا: "ليس هناك مشكلة أن يكون المحرر الزراعى مهندس زراعى، أو أن المحرر العسكرى ذا خلفية عسكرية، وقانون النقابة يقول محرر صحفى، ومصور صحفى، والمصحح الصحفى خريج دار علوم، والمصور من الممكن أن يكون خريج كلية فنون تطبيقية قسم تصوير".

وأشار الكاتب الكبير، إلى أن قصر الصحافة على الكلمة المكتوبة فقط خطأ، وأن الكلمة هى أحد المكونات، لكن الصورة من الممكن أن تكون أهم من كلمات كتير جدًا، مُؤكداً أن نقيب الصحفيين أبلغه أنه سيقدم مشروع قانون خاص بالنقابة بدور الانعقاد الرابع، مؤكدًا أنه من الضرورى أن يحدث تشاور مع نقيب الصحفيين لأنهم المعنيون بالأمر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة