خالد صلاح

معارض تركى: تصريحات أردوغان الطفولية تجعل من المستحيل تحسن سعر الليرة

الجمعة، 10 أغسطس 2018 08:41 م
معارض تركى: تصريحات أردوغان الطفولية تجعل من المستحيل تحسن سعر الليرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال المعارض التركى فنان أيدين، إن الليرة التركية تشهد إنهيار  كبيراً منذ أسبوع وتعد هذه المستويات قياسية لم تشهدها البلاد قبل ذلك، مشدداً على أن تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان "الطفولية" تجعل من المستحيل حدوث أى تحسن فى قيمة الليرة أمام الدولار، وتابع:"المحاولات التركية والأمريكية لحل الأزمة الدبلوماسية القائمة بينهما بشأن القس الأمريكى فشلت.. بعد هذا الفشل سجل الدولار ارتفاعاً أمام الليرة التركية غير مسبوق".

وأضاف "أيدين"، خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "ten"، أن تصريحات الرئيس التركى لم تنعكس بالإيجاب على الاقتصاد التركى،خاصة وأن رجال الأعمال الأتراك تعمهم حالة من القلق الشديد جراء الأوضاع القائمة،  مشدداً على أن الأزمة التركية ليست اقتصادية بل سياسية.

وأوضح المعارض التركى أن "أردوغان"، غيب الأمن القانونى والاستثمارى فى البلاد بتصرفاته العشوائية والتعسفية، خاصة عقب تورطه فى عمليات فساد فى عام 2016، وتابع:"أردوغان هو من نظم الإنقلاب الفاشل للتخلص من قيادات الجيش الذين كانوا يقفون أمام تنفيذ مشاريعه فى الداخل التركى والمنطقة".

ولفت المعارض التركى إلى أن "أردوغان"، يعمل على جلب ذويه إلى مناصب الدولة المختلفة وبخاصة فى المؤسسات الحساسة، لافتاً إلى أن وزير المالية التركى هو صهر "أردوغان"، وعندما التقى برجال أعمال أتراك اليوم من أجل تطمئنتهم لم يهتموا بما يقول وركز الجميع على هواتفهم لمشاهدة القفزات المتتالية والمتسارعة للدولار أمام العملة المحلية، ما جعل علامات القلق تظهر على وجوههم .


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة