خالد صلاح

ما هى تحاليل وظائف الكلى؟

الجمعة، 10 أغسطس 2018 07:00 ص
ما هى تحاليل وظائف الكلى؟ الكلى - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

هل تشعر بألم أسفل الظهر أو أثناء التبول؟ إذا كانت إجابتك نعم فعليك القيام بفعل تحاليل لوظائف الكلى، لكى تطمئن أن حالتها الصحية جيدة، وخلال هذا التقرير ستتعرف عزيزى القارئ على أنواع وأسماء التحاليل الطبية التى يمكنك فعلها والقيام لمعرفة وظائف الكلى.

يقدم الدكتور رزق عبد الواحد استشارى المسالك البولية، بعض أنواع التحاليل الطبيبة التى يمكنك فعلها عند الشعور بأى ألم فى الكلى، ومنها:

- تحليل البول.. هذا التحليل يقوم بمعرفة كميات البول التى تنتجها الكليتين، ويعد من أهم أنواع التحاليل لأنه يدل على سلامتها، وهذا التحليل يوضح إذا كنت تعانى من أملاح بالجسم أم لا، وأيضا مرض السكر.

- تحليل الكرياتينين.. ويوضح هذا النوع من التحاليل كمية الفضلات التى تتخلص منها الكليتين فى الدقيقة الواحد، وحال وجود ارتفاع أو انخفاض به يجب الذها للطبيب.

وأشار استشارى المسالك البولية إلى تجنب تناول أى نوع من المسكنات والمضادات الحيوية قبل التحاليل حتى تحصل على أفضل النتائج، وتجنب حدوث تشويش فيها، وحال زيادة المعدلات عن الطبيعى فى نتائج التحاليل عليك عزيزى القارئ الذهاب مباشرة إلى الطبيب لتجنب الإصابة بالفشل الكلوى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة