خالد صلاح

لكبار السن.. 10 دقائق من المشى السريع يومياً تقلل فرص أمراض القلب 6 %

الجمعة، 10 أغسطس 2018 04:48 ص
لكبار السن.. 10 دقائق من المشى السريع يومياً تقلل فرص أمراض القلب 6 % كبار السن
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن المشى بسرعة لمدة 10 دقائق فى اليوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البالغين فى الستينيات من العمر.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقول الباحثون إن النشاط المعتدل إلى القوى قلل من المؤشرات الحيوية في الدم التى تسبب الالتهابات وجلطات الدم والكولسترول وكلها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقول الفريق من جامعة بريستول ، أن المفتاح للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب - القاتل رقم واحد في كل بلد بما فى ذلك الولايات المتحدة - هو تحسين وظيفة الأوعية الدموية.

وبالنسبة للدراسة ، كان لدى الفريق أكثر من 1600 متطوع بريطاني تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 عامًا يرتدون أجهزة استشعار لمعدل ضربات القلب وأجهزة استشعار الحركة لمدة خمسة أيام.

وأظهرت أجهزة الاستشعار للباحثين مقدار النشاط الخفيف الذي يقوم به المشاركون ، مثل المشي البطيء ، ومدى النشاط المعتدل أو الكثافة العالية بما فى ذلك الرقص ، أو قص العشب ، أو المشى السريع، ورأى الباحثون أنه مقابل كل 10 دقائق يتم إنفاقها فى النشاط المعتدل مثل المشى السريع، ينخفض فرص الإصابة بأمراض القلب بمعدل 6%.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة