خالد صلاح

فيس بوك يحظر نشر أى تصميمات تساعد فى طباعة أسلحة ثلاثية الأبعاد

الجمعة، 10 أغسطس 2018 11:01 ص
فيس بوك يحظر نشر أى تصميمات تساعد فى طباعة أسلحة ثلاثية الأبعاد أسلحة 3D
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

انتشرت خلال الفترة الماضية الأسلحة المطبوعة عبر طابعات ثلاثية الأبعاد بشكل كبير، وذلك بعد نشر مطوريها التصميمات الخاصة بها والتى تسمح لأى شخص يمتلك طابعة ثلاثية بطابعتها، الأمر الذى دفع فيس بوك لاتخاذ خطوة لمنع نشر تلك التصميمات.

وأكدت عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية أنها تزيل المحتوى المرتبط بتعليمات الأسلحة المطبوعة، ويأتى ذلك بعد جدل متزايد حول الوصول إلى الأسلحة فى الولايات المتحدة وما إذا كان ينبغى إتاحة التصميمات الخاصة بالأسلحة ثلاثية الأبعاد للجمهور.

اسلحة 3d
اسلحة 3d

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فى بداية الشهر، أصدر قاض فيدرالى فى سياتل أمرًا تقييديًا مؤقتًا يمنع إطلاق مثل هذه المواد عبر الإنترنت، لأن هناك مخاوف من أن البنادق المطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد قد تشكل خطرًا أمنيًا غير مسبوق، مع إمكانية عدم اكتشافها إذا كانت تفتقر إلى الأجزاء المعدنية.

وقالت فيس بوك فى بيان حديث، "فيس بوك لا يسمح بنشر أى مواد متعلقة كيفية طباعة أسلحة نارية باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد بموجب معايير الموقع"، ولم يوضح ما إذا كان سيزيل فقط المنشورات ذات الصلة أو الصفحات المضيفة والحسابات أيضًا.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة