خالد صلاح

عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجًا مصريا

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:49 م
عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 13012 حاجًا مصريا حجاج - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى اليوم الجمعة، 13012 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها  11793 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1219 حالة فى المدينة المنورة، بينما دخلت 28 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 10 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 18 حالة تتلقى العلاج اللازم.
 
 
وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ 13حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالى 29 غسلة كلوية، لافتاً الى أن الفريق الطبى توجه مباشرةً الى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.
 
 
 وأكد "مجاهد" عدم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، مشيراً إلى أن الفريق الوقائى مستمر فى تنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.
 
 
الجدير بالذكر، أنه قد تم تسجيل 5 حالات وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة