خالد صلاح

س وج.. كل ما تريد معرفته عن الدورى الإنجليزى قبل انطلاقه الليلة

الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:30 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن الدورى الإنجليزى قبل انطلاقه الليلة محمد صلاح ورياض محرز ثنائى ليفربول ومانشستر سيتي
كتب - مروان عصام
إضافة تعليق

تنطلق منافسات الموسم الجديد من الدورى الإنجليزى 2018 - 2019،  فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، ويلتقى مانشستر يونايتد مع ليستر سيتى على استاد "أولد ترافورد".

ما هى أبرز ملامح الدوري الانجليزي فى الموسم الماضى؟

يخوض مانشستر سيتى الموسم الحالى دفاعاً عن لقب البطولة المتوج به للمرة الخامسة فى تاريخه، كما نجح النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول فى التربع على عرش الهدافين بعدما أحرز 32 هدفاً الموسم الماضى.

محمد صلاح جناح ليفربول
محمد صلاح جناح ليفربول

ما الأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟

يشارك فى مسابقة الدورى الإنجليزى بموسم 2018 –2019 والتى تحمل رقم "27" منذ انطلاق عهد "البريميرليج"، 20 فريقا وهى: أرسنال وليستر سيتى وبيرنلى وولفرهامبتون وساوثهامتون، وفولهام، وكريستال بالاس، وهيديرسفيلد تاون، وكارديف سيتي، وبورنموث، وبرايتون، ومانشستر سيتى، ونيوكاسل يونايتد، ووستهام يونايتد، وتوتنهام، وواتفورد، وتشيلسى، وايفرتون، وليفربول، ومانشستر يونايتد.

ما أبرز صفقات الأندية فى سوق الانتقالات الصيفية؟

تعاقدت أندية الدورى الإنجليزى مع صفقات من العيار الثقيل، أبرزها انضمام الحارس البرازيلى أليسون ولاعب الوسط السويسرى شيردان شاكيرى ولاعب الوسط الغينى نابى كيتا لنادى ليفربول، وتعاقد نادى هدرسفيلد تاون مع الجناح المصرى رمضان صبحى.

رياض محرز
رياض محرز

كما تعاقد نادى بيرنلى مع الحارس جو هارت، ومانشستر سيتى مع النجم الجزائرى رياض محرز، وتشيلسى مع ماتيو كوفاسيتش وجورجينهو والحارس كيبا، وليستر سيتى مع الجزائرى رشيد غزال.

ما هو جدول مباريات الجولة الأولى فى الدورى الإنجليزى الممتاز؟

مانشستر يونايتد X ليستر سيتى (الجمعة)

نيوكاسل يونايتد X توتنهام (السبت)

فولهام X كريستال بالاس (السبت)

واتفورد X بريتون (السبت)

هدرسفيلد تاون X تشيلسى ( السبت )

بورنموث X كارديف سيتى ( السبت )

ولفرهامبتون X إيفرتون ( السبت )

ساوثهامتون x بيرنلى ( الأحد )

ليفربول X وستهام يونايتد ( الأحد )

أرسنال x مانشستر سيتى ( الأحد )

ما الفرق الصاعدة فى الدورى الإنجليزى؟

نجحت 3 أندية فى حسم تأهلها للموسم الجديد من البريميرليج بعد منافسة شرسة فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى، وهى "فولهام، كارديف سيتي، ولفرهامبتون".

وما الأندية التى ودعت الدورى الإنجليزى؟

فشلت أندية "وست بروميتش ألبيون، ستوك سيتي، سوانزى سيتى" فى الاستمرار بالبريميرليج بالموسم الجديد وهبطت لدورى الدرجة الأولى.

من هم المدربون الجدد فى الدوري الانجليزي ؟

 ماوريسيو ساري مع تشيلسى، أوناي ايمري مع أرسنال، ماركو سيلفا مع إيفرتون، ومانويل بيلجرينى مع وستهام يونايتد.

كم عدد الأندية التي تمثل العاصمة "لندن" فى الدورى الانجليزي هذا الموسم ؟

 6 أندية تمثل العاصمة الإنجليزية "لندن" فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزي التى تنطلق اليوم، الجمعة، وهي أرسنال وتشيلسي وتوتنهام ووستهام يونايتد وكرستال بالاس وفولهام.

كم عدد اللاعبين العرب في الدورى الانجليزي هذا الموسم ؟

تشهد النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى مشاركة 10 لاعبين عرب، وهم الثلاثى المصرى محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى مع أندية ليفربول وأرسنال وهدرسفيلد تاون، والثلاثى الجزائرى رياض محرز ورشيد غزال وإسلام سليمانى مع مانشستر سيتى وليستر سيتى.

والثلاثى المغربى رومان سايس وأشرف لزعر وعبد الحميد صبرى مع أندية ولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد وهدرسفيلد تاون، بجانب التونسى يوهان بن علوان مع ليستر سيتى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة