خالد صلاح

رئيس زراعة البرلمان الأفريقى: بعد زيارتى لمصر أرد على الساخرين من استحداث وزارة موارد مائية بكوت ديفوار

الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:27 ص
 رئيس زراعة البرلمان الأفريقى: بعد زيارتى لمصر أرد على الساخرين من استحداث وزارة موارد مائية بكوت ديفوار اجتماع لجنة الزراعة الافريقي
كتبت : نورا فخرى
إضافة تعليق
اختتم وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائيّة بالبرلمان الأفريقى، زيارته لمصر، بتفقد مركز بحوث المياة بالقناطر الخيرية، وذلك بمشاركة النائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية و النائبة مي محمود أمين سر اللجنة ونائب رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقي.
 
ويضم المركّز 12 معهد متخصص، منها معهد بحوث الهيدروليكيا، ومعهد بحوث النيل ومعهد بحوث الصرف، معهد البحوث المائية، معهد إدارة المياة وطرق الصرف، ووحدة المعامل المركزيّة.
 
واستعرض سامي سعد، مدير بحوث الهيدروليكا، مهام المعهد وأنه من المعاهد الفريدة في هذا التخصص علي مستوي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وعلق رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائيّة بالبرلمان الأفريقي كونية دوجنن، مستعرضا تجربة كوت فوار في استحداث وزارة للموارد المائية، قائلا: " تم تشكيل حكومة جديدة في كوت ديفوار من شهر وتعيين وزير للموارد المائية لأول مرة، الأمر الذي لاقي سخرية المواطنين على فيس بوك بقولهم نحن لسنا بحاجة إليه لدينا مياه كثيرة حيث تتساقط الأمطار بواقع 365 يوم في 365 يوم".
 
وأضاف، "بعدما أمضيت الأيام السابقة في مصر ودرست وضع المياه بشكل كبير، يمكنني اليوم الرد علي من سخروا من استحداث وزارة للموارد المائية لدينا، لأن المياه هامة ومن الصعب أحيانا أن نجدها، لذا من المهم أن يكون لدينا وزارة". 
 

 


 


 


 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة