خالد صلاح

تفاصيل جديدة فى قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس.. إحالة الواقعة لنيابة استئناف الإسكندرية.. والاستماع لأقوال الراهب فلتاؤس فى محاولته الانتحار.. انتهاء التحقيقات مع 145 راهبا.. ولجنة لكشف أسباب تعطل كاميرات بالدير

الجمعة، 10 أغسطس 2018 01:00 م
تفاصيل جديدة فى قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس.. إحالة الواقعة لنيابة استئناف الإسكندرية.. والاستماع لأقوال الراهب فلتاؤس فى محاولته الانتحار.. انتهاء التحقيقات مع 145 راهبا.. ولجنة لكشف أسباب تعطل كاميرات بالدير الانبا ابيفانيوس
البحيرة جمال أبو الفضل وناصر جودة
إضافة تعليق
قرر المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إحالة قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون لنيابة استئناف الإسكندرية، لاستكمال التحقيقات فيها، وسرعة كشف غموض وملابسات الواقعة.
 
وكشف مصدر قضائى، عن انتقال فريق من النيابة العامة لنيابات جنوب دمنهور، برئاسة المستشار عمرو النبوى رئيس النيابة والمستشار أحمد ماهر وكيل النائب العام، و بإشراف المستشار هانى ياسين رئيس النيابات الكلية بجنوب دمنهور والقائم بأعمال المحامى العام، لمستشفى أمريكان أنجلو بحى الزمالك بمحافظة القاهرة، للاستماع لأقوال الراهب فلتاؤس المقارى، فى واقعة محاولته الانتحار بقطع شرايين يديه اليمنى و اليسرى و القفز من أعلى مبنى العيادات الطبية.
 
وأضاف المصدر انتهاء فريق من النيابة العامة ضم 12 وكيلا للنيابة العامة التحقيق مع 145راهبا و أسقفا بدير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون، فى واقعة مقتل الأنبا إبيفانوس رئيس الدير منذ أسبوعين، مشيرة أنه تم التحفظ على الكاميرات بالدير و جارى فحصها بمعرفة لجنة فنية متخصصة لتفريغ محتوياتها ومعرفة أسباب تعطل بعض الكاميرات داخل الدير.
 
وكانت قد قررت النيابة التحفظ على الراهب " أشعياء المقارى" 34 سنة، على ذمة التحقيقات بعد محاولتة الإنتحار أثر قرار المجلس الكنسى والكنيسة من تجريده من رهبنته وعودته لأسمه العلمانى وائل سعد تاودرس.
 
كما قررت النيابة العامة، إحالتة للطب الشرعى لبيان مابه من إصابات حيث تبين وجود جروح قطعية وسحجات باليد اليسرى لبيان سببها، تبين قيام الراهب المشلوح الإنتحار بتناول مبيد حشرى فى محاولة منه للانتحار وسابقة إقدامه على ذلك وفشله قبل عرضه على الطب الشرعى مستخدما سكين وأحداث أصابتة بجرح بالعنق من الخلف.
 
كما قررت النيابة حجز الراهب " ب.ا " مسئول الكاميرات بالدير، وحجز " م.ي.ش" مسئول العما ل بالدير على ذمة تحريات المباحث.
 
كانت معاينة النيابة قد توصلت إلى تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل وتبين كسر هارد الديسك الخاص بالكاميرات.
 
ومن جانبها، كثفت قوات الأمن بالبحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدى مدير الأمن، من تواجدها بمحيط الدير وتوسيع دائرة الإشتباه فى المترددين والمتعاملين مع الدير للتوصل لآى معلومات تقود ضباط فريق البحث برئاسة اللواء محمد هندى مدير المباحث للمتهم الحقيقى فى واقعة مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس الدير.
 
وكان مدير أمن البحيرة، قد تلقي إخطارًا من مركز شرطة وادى النطرون بتلقيه بلاغا من المسئولين بدير أبو مقار في وادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.
 
وانتقل ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث. 
 
وكشفت التحريات الأولية لضباط المباحث الجنائية، استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من القلاية متجها لأداء القداس الإلهي.
 

 

 


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة