خالد صلاح

تفاصيل المنتدى الأول لحزب "مستقبل وطن" بالفيوم

الجمعة، 10 أغسطس 2018 02:20 ص
 تفاصيل المنتدى الأول لحزب "مستقبل وطن" بالفيوم المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح
إضافة تعليق

انطلقت مساء اليوم، أولى فعاليات المنتدى التنظيمى الأول لحزب مستقبل وطن بالفيوم، بحضور المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب وقياداته، ودرات مناقشات اليوم الأول عن قضايا التعليم.

 وأكد أحمد خيري، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، أن نظام التعليم المقرر تطبيقه على الصف الأول الثانوى العام الدراسى الجديد تجريبى وذلك لدراسة مدى فاعليته عند تطبيقه من عدمه.

وأوضح "خيري"، خلال المنتدى التنظيمى الأول بحزب مستقبل وطن لمحافظات شمال الصعيد الفيوم وبنى سويف والمنيا، والذى عقد بأحد الفنادق، على ضفاف بحيرة قارون كيفية قضاء النظام التعليمى على الدروس الخصوصية، مؤكدا أن النظام الجديد يعتمد على الفهم لا الحفظ والتلقين ولن يكون هناك توقعات بالاسئلة التى ستأتى بالامتحانات وهو ما كان يعتمد عليها الطالب فى الدروس الخصوصية مشددا على أن هناك رقابة على الحضور والانصراف للطلبة والمعلمين مما يساعد على تلقى الطالب المقرر الدراسى فى المدرسة وبن يسمح بخلوا المدارس من الطلبة مثلما كان يحدث فى النظام القديم.

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم، على اهتمام الدولة بالتعليم وأن النظام الجديد ليس نظام وزارة التربية والتعليم وهناك تنسيق بين مؤسسات الدولة بالكامل للنهوض بالعملية التعليمية كما أكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي،ـ رئيس الجمهورى على إعطاء التعليم أولوية قومية.

وأشار "خيري" على انه لا يوجد عجز فى هيئات التدريس وأن سبب العجز فى بعض المدارس نتيجة سوء التوزيع حيث توجد زيادات فى اماكن يقابلها عجز فى أماكن أخرى، مضيفا إلى إن الدولة تسعى للتوسع فى بناء مدارس فى المحافظات ذات الكثافة العالية التى يزيد فيها عدد الطلاب فى الفصل الواحد على 70 تلميذ مثل القاهرة والجيزة والاسكندرية وتم اتخاذ إجراءات لبناء مدارس جديدة لتقليل الكثافات فى المناطق المكتظة.

وطالب بالتكاتف المجتمعى والالتفاف حول مشروع مصر القومى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى "التعليم" لتحقيق طموحات وبناء الأسرة المصرية.

وخلال الجلسة عرض، الإعلامى محمد فرغلى أمين لجنة تطوير التعليم بحزب مستقبل وطن بالفيوم، فيلم تسجيلى يظهر حرص الدولة على تطوير التعليم استنادا الى الاجراءات التى تم تنفيذها على أرض الواقع خلال أربع سنوات من إطلاق مبادرة الرئيس السيسى نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر فى ديسمبر 2014 مرورا بإنشاء المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى وإطلاق المشاريع المعاونة مثل بنك المعرفة وبرنامج المعلمون اولا وانتهاءا بإعداد استراتيجية التعليم وتطبيقها فى سبتمبر القادم لتوصيل رسائل الطمأنة للمجتمع المصرى وحرص الدولة على تطوير التعليم.

ومن جانبه، أطلق محمد رجب أمين تنمية الموارد بحزب مستقبل وطن بالفيوم بضرورة الاهتمام بالتعليم الفنى وربطه بسوق العمل وتغيير المفهوم السائد للتعليم الفنى الذى يؤدى إلى الهروب منه مضيفاً إن الدولة جادة لتطوير منظومة التعليم الفنى والقضاء على المشكلات التى أدت إلى نقده .

فى نفس السياق، ناقشت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط ورئيس لجنة التنمية ومكافحة الفساد بحزب مستقبل وطن، آليات مكافحة الفساد وأنواع الفساد الادارى مبادرة تفعيل دور الوحدات المحلية والجهود فى مكافحة الفساد.

 

وأوضحت خلال المناقشة طرق اساءة استغلال السلطة والسلوك البيروقراطى المنحرف الذى يهدف إلى تحقيق منافع شخصية وطرق والرشوة والاحتكار الذى أبقى على بعض القيادات فى اماكنهم فترات طويلة مما ادى اقامة شبكة من العلاقات التى أثرت على سير العمل وفسرت الاسباب التى ادت الى الرشوة من خلال تلاشى الحدود بين الخطأ والصواب حتى أصبحت الرشوة اكرامية والسمسرة أصبحت ظاهرة وساعدها ضعف الرقابة الشعبية وانتفاع الأبناء من وظائف الآباء.

وأكدت نائب وزير التخطيط ورئيس لجنة التنمية ومكافحة الفساد بحزب مستقبل وطن، أن الدولة جادة فى مكافحة الفساد وتراجعت مؤشرات الفساد عن عام 2007 مشيرة إلى أن الفساد عنصر خطير يؤدى الى اهدار المال العام ولا بد من تفعيل دور الأجهزة الرقابية ورغبة الدولة السياسية فى القضاء على الفساد وأوصت برصد الجهات الحكومية ووضع المؤشرات والمعايير القياسية الخاصة بعلاج جذور الفساد واقتلاعها 

وشارك فى حضور المنتدى المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، والمهندس عصام الخولى أمين عام الحزب، وعصام هلال أمين التنظيم بالحزب، والمهندس عبدالقادر الجارحى أمين عام الحزب بالفيوم، والنائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد لرئيس الحزب والمشرف على قطاع شمال الصعيد، والنائب يوسف الشاذلى أمين التنظيم بالحزب بالفيوم، والنائب ياسر سلومة، والنائب العمدة كامل فيصل، والنائب علاء العمدة، والنائب هشام والي،  والنائب بدوى النويشى من المنيا، والنائب علاء السبيعي.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة