خالد صلاح

بالفيديو.. رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تكشف كيفية رصد الشائعات

الجمعة، 10 أغسطس 2018 08:51 م
بالفيديو.. رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء تكشف كيفية رصد الشائعات الدكتورة نعايم سعد زغلول رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

رصد برنامج "مصر فى أسبوع"، المذاع عبر فضائية "ten"،الجهد المتواصل لمركز معلومات مجلس الوزراء ودعم اتخاذ القرار للرد على الشائعات التى تنطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعى إلى جانب المواقع الأخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها، بهدف توضيح الحقائق.

وكشفت الدكتورة نعايم سعد زغلول، رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، أن العمل داخل المركز على رصد الشائعات والرد عليها ومن ثم تحليل الردود عليها بدأ فى شهر أكتوبر لعام 2014 ، مشددة على ارتفاع نسبة الشائعات بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة وبفضل الجهود المبذولة تنبهنا لذلك وتعاملنا معه باحترافية ، وتابعت:"اكتشفنا أن المصدر الرئيسى للشائعات هى مواقع التواصل الاجتماعى نظراً لغياب الرقابة عنها".

وأكدت نعايم سعد زغلول، أن المركز يعمل على تحليل كافة المعلومات المرتبطة بالشائعة بالتعاون مع الجهات المختصة ومن ثم نصدر "تقرير توضيح الحقائق"، وهو الذى يوضح كذب الشائعة ويعطى للمواطنين الحقيقة الكاملة، موضحة:"وسائل الإعلام منابر هامة لتوضيح الحقائق، ولكن وبجانب هذه المنابر نعمل على نشرح الحقائق عبر الصفحات الحكومية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

وشددت رئيس المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ، على أن انتشار الشائعة أسهل من نشر المعلومة الصحيحة، وكلما كان حجم الإنجاز المصرى كبير يكون حجم الشائعات أكبر".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة